تستمع الآن

قصة السعيد لا تنتهي.. رد من اتحاد الكرة على “التوقيع الأزمة”

الأحد - ١٨ مارس ٢٠١٨

مازالت قضية اللاعب عبدالله السعيد، مثار جدل في الأوساط الرياضية المصرية، خاصة بعد توقيعه لناديين الأهلي والزمالك، وهو ما قد يعرض اللاعب لخطر الإيقاف قبل بطولة كأس العالم في روسيا والتي قد يحرم السعيد منها.

وعقد رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور، مؤتمرًا صحفيًا، أمس السبت كشف فيه عن صور توقيع لاعب الأهلي للزمالك وحصل على 40 مليون جنيه “كاش”، في إحدى الفيلات بمنطقة الرحاب.

وأشار مرتضى إلى أن الشرط الجزائي في عقد اللاعب يبلغ 100 مليون دولار، قائلا: “السعيد اتفق معنا على إعلان الصفقة عقب خوضه آخر مران مع الأهلى قبل الانضمام لصفوف منتخب مصر، كما أنه استفسر عن إمكانية نقل أولاده إلى مدارس قريبة من النادي خوفًا من الضغوطات قبل الانضمام للمنتخب”.

وتابع: “شعرت بالخوف على حياة اللاعب لأني رجل عنده شرف، ولمست أنه يتعرض لضغوط لمجرد وجود شائعات برحيله عن الأهلي، فماذا سيفعل عند تأكد الأهلاوية من انضمامه للزمالك”.

وأكمل مرتضى منصور: “عبدالله أفضل لاعب في مصر والتزم مع الزمالك بكلمته، والقصة مش الفلوس التي حصل عليها، لكنه وجد نفسه محاصرًا من مسؤولي الأهلي، وهذا هو الفرق بين أن السعيد وقع للزمالك بحب وللأهلي بالإكره، الأحمر عمل كمينًا للاعب بعد التمرين ليوقع على عقودهم بالإكراه لأنه مخطوف”.

واستطرد: “لن أتحدث فى شىء يعكر صفو العلاقات المصرية السعودية حاليًا، لكن لو حقى مجاش سأعقد مؤتمرا صحفيا السبت المقبل أكشف فيه كل التفاصيل”.

عقد اللاعب
عقد اللاعب

الأهلي يرد

وعقب صعود نادي القرن إلى دور المجموعات في بطولة دوري أبطال إفريقيا بعد الفوز على مونانا الجابوني بسباعية مقابل هدف وحيد بمجموع لقائي الذهاب والعودة، تحدث سيد عبدالحفيظ مدير الكرة بالأهلي عن أزمة السعيد.

وقال عبدالحفيظ: “بنحب نشتغل ونبص لبكرة ومش بنحب نتكلم وخلاص، ولينا أهداف وطموحات أهم”.

يذكر أن عبدالله السعيد لعب مع الأحمر، 227 مباراة سجل فيهم 67 هدفًا وصنع 54 هدفًا وحصد 11 بطولة.

اتحاد الكرة

وتدخل اتحاد الكرة المصري، للتعليق على الأمر حيث أعلن رفض إيقاف اللاعب خاصة وأن المنتخب المصري يستعد لبطولة كأس العالم والتي تقام في روسيا شهر يونيو المقبل.

وأعلن اتحاد الكرة، نيته فتح باب القيد الصيفي أمام جميع الأندية أول يوليو المقبل، حيث إن الدوري الجديد ينطلق 3 أغسطس، وهو الأمر الذي يمنع نادي الزمالك من تقديم عقود عبدالله إلى الجبلاية، وهو ما يمنع من التحقيق في الواقعة وإيقاف اللاعب قبل مونديال روسيا.

ويحرص اتحاد الكرة على عدم الإضرار بمستقبل اللاعب خاصة وأن مشاركته في كأس العالم بمثابة “حياة أو موت”، لذا لن يصدر الاتحاد أي أزمات للاعب حتى لا يحدث ذبذبة في مستواه.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك