تستمع الآن

في خطوة مفاجئة.. “إم بي سي” توقف عرض جميع المسلسلات التركية

الأربعاء - ٠٧ مارس ٢٠١٨

في خطوة مفاجئة، قررت قنوات إم بي سي، قف عرض جميع المسلسلات التركية عبر جميع قنواته من دون تقديم أية تبريرات مسبقة.

وأشارت الوكالة إلى ان القناة أوقفت جميع إعلانات المسلسلات التركية التي تم عرضها خلال الأيام الماضية والتي كانت مبرمجة خلال الأسبوع الحالي.

وأرجع المتحدث الرسمي باسم إم بي سي، مازن حايك، هذا القرار للسياسة التي تنتهجها تركيا بقوله “القرار جاء نتيجة اتخاذ موقف عربي بالتوقف عن بثّ كل ما يتعلق بالقوى الناعمة التركية والترويج لتركيا داخل البيوت العربية، حيث تتخذ تركيا إجراءات لا تصبّ في مصلحة المنطقة العربية ووحدة وسلامة واستقرار الوطن العربي”.

وتحظى المسلسلات التركية على الأخص بنسبة إقبال عالية في أنحاء الشرق الأوسط إلا أن متحدثا باسم المجموعة قال إن الحظر الشامل بدأ سريانه في الثاني من مارس.

وفي إطار هذا القرار قامت إدارة موقع مجموعة إم بي سي بحذف كل ما يتعلق بالأفلام والمسلسلات والبرامج التركية المنشورة من قبل على موقعها الرسمي.

وكشف مازن حايك، أن قرار الإيقاف لم يقتصر على المحطات الرئيسية للمجموعة، بل شمل كذلك قنوات تلفزيونية إقليمية أخرى.

وقال ذات المتحدث، إن عائدات المسلسلات التركية تبلغ مليار دولار وتهدف تركيا إلى رفعها الى 2 مليار بحلول 2023

وشدد: “ربما تكون هذه الخطوة مناسبة لإنتاج المزيد من المحتوى الدرامي الخليجي والعربي النوعي وعرضه على مختلف الشاشات العربية بأسرع وقت ممكن”.

وقامت إدراة البرمجة في MBC مصر ببث حلقات مسلسل “حب للإيجار” في أربعة أيام متتالية وبثت الحلقة الأخيرة منه الخميس 1 مارس، فيما سيُعرض بدلاً منه المسلسل “أنا شهيرة وأنا خائن”.

وأحدث قرار الوقف المفاجئ جدلا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي بين مؤيد ومعارض، حيث قال بعض إن المواقف السياسية لا يجب أن ترتبط بالمجال الثقافي والسينمائي، فيما أيد البعض الآخر هذا “الحظر”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك