تستمع الآن

“فيزبوك ووهدان بوك”.. نشطاء يقترحون أسماءً على “الفيسبوك” المصري

الثلاثاء - ١٣ مارس ٢٠١٨

بعد إعلان وزير الاتصالات المهندس ياسر القاضي، نية الحكومة المصرية إنشاء وسائل تواصل مجتمعية مصرية مثل “فيسبوك”، انتشرت دعوات عبر مواقع التواصل الاجتماعي لاختيار اسم مميز للتطبيق الإلكتروني الجديد.

وقال خالد عليش في برنامج “معاك في السكة” على “نجوم إف إم”، إن نشطاء موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” دشنوا هاشتاج “اقترح اسم للفيسبوك المصري”، بهدف وضع أسماء للفيسبوك المزمع طرحه.

وجاءت أغلب التعليقات ساخرة وكوميدية، حيث جاءت بعض الأسماء على غرار أكلات مصرية مشهورة، من بينها: كشري بوك، وملوخية بوك، فيما قال أحد النشطاء إن الاسم المفضل له هو “وهداااان بوك”.

وقال محمد عمران: “اسم الفيسبوك المصري هو Nile book”، وأضاف آخر: “فيزبوك”.

كان المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات، قد أكد أنه سيتم الإعلان قريبًا جدًا عن إنشاء وسائل تواصل مجتمعية مصرية مثل “فيسبوك”، على غرار دول كثيرة في العالم، وبرامج أخرى لحماية البيانات والمعلومات.

وقال القاضي خلال كلمته بورشة العمل التي تنظمها وزارة العدل، أمس الإثنين: “يجب أن تكون لدينا القدرة على حماية البيانات، وحماية المواطنين لحماية استقرار الدولة”.

وأضاف: “مصر خطت خطوات إيجابية وفاعلة في مجال إنشاء وسائل تواصل مجتمعية مصرية خالصة، على غرار دول كثيرة في العالم، إن مصر يجب أن تكون جزءًا من التفاعل الدولي والعالمي في مجالات التواصل الاجتماعي وليس دولة مفعول بها كما كنا قبل سنوات مضت”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك