تستمع الآن

شاهد.. مصممون يبتكرون أشكالا جديدة لـ”طائرة وقميص” المنتخب المصري

الثلاثاء - ٢٧ مارس ٢٠١٨

لم يلق التصميم الجديد لطائرة المنتخب المصري التي تقله إلى بطولة كأس العالم المقامة في روسيا، ترحيبًا كبيرًا من قبل عدد كبير من المصريين الذي رغبوا في أن يكون التصميم مبهرًا لأقصى الحدود.

وعقب كشف الستار عن التصميم النهائي لطائرة “الفراعنة”، والتي حملت صورًا لعدد من اللاعبين من بينهم: محمد صلاح، وعبدالله السعيد، ومحمد النني، وعصام الحضري، بينما تواجد المدير الفني للمنتخب المصري هيكتور كوبر، لم يتحمس عدد كبير، مشيرين إلى أنه يجب أن يشمل التصميم إبداعًا أكثر.

ومن هذه الخطوة، أبدع عدد من مصممي الجرافيك المصريين في رسم تصميمات أخرى أكثر “إبداعًا” من التصميم الحالي، كما كشفوا عن قمصان جديدة يخوض بها المنتخب فعاليات بطولة كأس العالم، والتي وقع فيها في المجموعة الأولى التي تضم: روسيا، وأوروجواي، والسعودية.

وكشف أحد المصممين الذي يدعى “طارق عبدالله”، عن تصميم مختلف لطائرة منتخب الفراعنة مستوحى من الحضارة الفرعونية، مع مزيج من الألوان الذهبي والأسود والأحمر.

كما رسم عبدالله، تصميمًا مختلفًا لقميص المنتخب المصري الذي يخوض به البطولة، بعد غياب امتد 28 عامًا.

وقال عبدالله: “منتخب كرة القدم يمثل مصر وجميع المواطنين في العالم أجمع فلا يصح أن يكون هناك رعاة لدولة مصر مثلها مثل طائرة رئيس الجمهورية تمثل البلد في العالم أجمع، ولم أقم بوضع صور اللاعبين ولكن اكتفيت بوضع الرموز والصور الفرعونية دلالة على البلد وعراقتها وهذا يعكس قوة الفريق الفرعوني المصري ونقطة أخرى أن هذة الطائره ستنقل ركاب، وتستمر في العمل في فترة المونديال فحبيت أن أعكس هوية الدولة على الطائرة كنوع من السياحة”.

وأكمل: “وأسعى أن تكون المشاركة من جميع الفانين في أي شيء يخص المنتخب المصري لكي ينظر لنا العالم بنظرة احترافية وقوية تعكس قوة الشعب المصري”.

في ذات السياق، كشف إحدى الصفحات عبر “فيسبوك”،عن تصميم آخر لطائرة المنتخب المصري والقميص الأساسي والاحتياطي للفراعنة.

وقالت الصفحة: “هل شكل الطائرة والزي الرسمي لمنتخب مصر شيء نتخطاه بهذه السهولة؟، إن هوية المنتخب المصري ومنها شكل تصميمات الطائرة و الزي الرسمي للمنتخب في مناسبة كمناسبة كأس العالم اللتي لاطالما حلمنا بها.. هو شيء يقتضي الاحترافية وأقصى منافسة للوصول لأفضل التصميمات ولا يمكن الموافقة على أي خيار”.

وتابعت: “مصر ولادة بالمواهب التي لا بد أن ترى العالم من هم المصريين وكيف يظهرون شيء يليق باسم مصر ويعكس هويتها وتاريخها العريق أمام العالم كله في أكبر مناسبة وحشد للعالم كله، وهو كأس العالم ٢٠١٨، ومن أسس هويتنا هي رموز الفراعنة اللي تعكس التاريخ العريق، وألوان العلم المصري وكيفية وضعها على الطائرة بحيث يجعل شكل الطائرة مختلف وبراق من اي زاوية”.


الكلمات المتعلقة‎