تستمع الآن

شاهد.. طلبة الفنون يحولون كوبري المطار لـ”تحفة فنية”

الأحد - ٠٤ مارس ٢٠١٨

“تجميل مصر” شعار حمله عدد من طلاب الكليات الفنية خلال الآونة الأخيرة بهدف إعادة الروح والجمال إلى الشوارع المصرية وخاصة في محافظة القاهرة بهدف تحويلها إلى وجه حضاري جميل.

بدأ الأمر بمبادرة “تيجي نلونها” التي أطلقتها جمعية “مبدعون” عام 2015 بهدف تجميل الشوارع والميادين بإبداعات الشباب الفنية في محاولة لنشر الجمال والثقافة والفن، ودعم الشباب لنشر الإبداعات الفنية الخاصة بهم على جداريات الشوارع.

وأول خطوات الحملة، كانت في حي مصر الجديدة حيث نفذت 26 جدارية، وثاني الخطوات كانت محطة مترو الأوبرا، التي حولها المشاركون إلى لوحة فنية متكاملة استعانوا فيها بأوجه أشهر نجوم الفن في مصر والوطن العربي.

وتحول الأمر عقب ذلك من محطات المترو إلى حديقة الحيوان بالجيزة، والتي حول طلبة كلية التربية الفنية أسوارها إلى جداريات رائعة، عن طريق تزيين جدران الحديقة وهو المشروع الذي يسمى “التصوير الجداري”.

وبعد النجاح المذهل لفتيات “التربية الفنية” بالزمالك بتجميل أسوار حديقة الحيوانات، أصبح الأمر حافزًا لانطلاق طاقات هائلة محبة للجمال والإبداع، إذ تسارع محبي الفن في إطلاق مبادرات مختلفة كلها تهدف إلى تجميل مصر في المقام الأول.

واتجه طلبة المعهد العالي للفنون التطبيقية بالتجمع الخامس، إلى تجميل سور كوبري المطار بالنزهة بعد أن وفرت لهم محافظة القاهرة ورئاسة الحي المقومات اللازمة لنجاح العمل، عن طريق مبادرة “عيشها بالألوان”، وهي تحويل الأسوار إلى لوحات فنية.

يذكر أن مبادرة تجميل مصر هي مبادرة أطلقتها صفحة This Is Wonderful Egypt على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، وتهدف إلى نشر الفكر الفني والجمالي في ربوع مصر من أجل مصر أجمل بأيدى أبنائها.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك