تستمع الآن

شاهد.. حديقة الميريلاند تستعيد جمالها استعدادا لافتتاحها خلال أيام

الأربعاء - ١٤ مارس ٢٠١٨

يستعد عشاق حديقة الميريلاند في حي مصر الجديدة لافتتاحها بحلتها الجديد خلال أيام.

وتداول عشاق الحديثة صورا مبهرة بعد تطويرها وظهور المساحات الخضراء الشهيرة للحديقة بشكل يليق بتاريخها العريق.

وقالت شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، إنها ستفتتح المرحلة الأولى من تطوير حديقة الميريلاند خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأضافت في بيان صحفي، أن المرحلة الأولى تبلغ 22 فدانا من إجمالي مساحة 45 قدانا تم تجديدها بتكلفة إجمالية التعويم قدرها 43 مليون جنيه تقريبا.

وبحسب البيان، فإن التطوير عبارة عن تنسيق كامل للمساحة الخضراء بالحديقة وتطوير منافذ البيع وخدمات الزائرين وكذلك إنشاء وإحلال وتجديد شبكة المرافق من كهرباء ومياه

وقال البيان، إن مشروع العمل في كازينو الميريلاند يسير على قدم وساق، وتتقدم الأعمال في الموقع لإنهاء أعمال التجديد وذلك تمهيدا لإفتتاحه قريبا.

وتجري شركة مصر الجديدة، أعمال تطوير حديقة المريلاند، والتي تقع على مساحة 25 فدانا، حيث تضمن عمل المرافق الكاملة للحديقة، فضلا عن عمل ممرات للجري والمشي “تراك”، وإضافة 1600 شجرة جديدة.

يعود تاريخ إنشاء الحديقة إلى عام 1949.. وإن كانت وقتها لم تعرف باسم “الميريلاند” مثلما يعرفها العامة اليوم.. فقد كانت مشتهرة في عهد الملك فاروق والبارون إمبان الذي كان معروفاً بأنه صاحب أراضي مصر الجديدة باسم “نادي سباق الخيل”.

وعقب قيام ثورة يوليو تم نقل النادي إلى منطقة نادى الشمس، وتخطيط المكان فى عام 1958، ليكون حديقة أطلق عليها اسم “الميريلاند”، وضمت كازينو وأراضى تزحلق (الباتيناج)، قبل أن يضاف إليها عام 1980 مشتل خاص يستخدم فى تشجير الحديقة وبيع بعض نباتات الظل للجمهور، وفي مرحلة لاحقة قامت شركة “أليكس” بإنشاء ثلاث كافتيريات لخدمة الجمهور، بالإضافة إلى بحيرة البط وحديقة حيوان مصغرة.. وكانت مواعيد العمل بالحديقة وقتها تبدأ من الثامنة حتى الخامسة مساء نظراً لعدم وجود إضاءة كافية بها.

وعلى مدار أجيال عديدة ظلت الميريلاند حديقة الأسرة ومتنزه الكبار والصغار لقضاء وقت جميل بين المساحات الخضراء الواسعة والألعاب المسلية، وخاصة عروض الأسماك والدولفين والحيوانات الأليفة وبحيرة البط والملاهي، أطلق عليها السكان “أرض السعادة” فما أن تطأ قدامك أرضها حتى تنفصل عن العالم.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك