تستمع الآن

شاهد.. بدء تشغيل شاحنات ذاتية القيادة لنقل البضائع في أمريكا

الإثنين - ١٢ مارس ٢٠١٨

انتشر حول العالم فكرة السيارات الذاتية القيادة والتي تقوم بنقل الركاب وشاهدنا مثلها في دبي، والآن أعلنت شركة Uber رسميا أن شاحناتها الذاتية القيادة بدأت تقوم بتسليم الحمولات في ولاية أريزونا بأمريكا منذ شهرين.

ووفقا للخبر الذي قرأه إيهاب صالح، عبر برنامج “ابقى تعالى بالليل”، يوم الإثنين، على نجوم إف إم، فقالت الشركة إن لديها محطتي نقل رئيسيتين في توبوك وساندرز، ولم تكشف الشركة عن أية معلومات إضافية حول شاحناتها الذاتية القيادة.

ويعتمد النظام على سائقي الشاحنات الصغيرة العادية، كما أنهم يستلمون الشحنة من الشاحن ثم يسلمونها إلى مراكز نقل Uber، وبعد تسليم الحمولة الأولى يقومون بتسلم حمولة أخرى ليتم نقلها إلى مكان آخر.

وتأمل شركة أوبر في نهاية المطاف أن تصبح الشاحنات قادرة على القيادة الذاتية دون إشراف، لكن سيلعب البشر دورًا رئيسًا في الوقت الراهن في عمليات التوصيل.

وتتلخص خطتها باستخدام المركبات ذاتية القيادة لنقل البضائع والحمولات على الطرق السريعة، والاستعانة بالسائقين البشر خلال الرحلات الأقصر.

وتمثل الخطة بعيدة المدى لإطلاق خدمة “أوبر فريت” امتدادًا مباشرًا لخدمة النقل المشترك التي تخطط الشركة لإطلاقها، وستحمّل المركبات ذاتية القيادة بالبضائع من مراكز النقل، إلا أن تحميل البضائع وتفريغها ما زال ينجز بأياد بشرية ولم يصبح عملية آلية بعد. ويستطيع السائقون البشريون الاتفاق على إنجاز أعمالهم عبر تطبيق على الهاتف النقال طرح في مايو الماضي وصمم لتعزيز الاتصالات بين السائقين وأصحاب الأعمال.


الكلمات المتعلقة‎