تستمع الآن

شاهد.. افتتاح أول قسم خالٍ من “المواد البلاستيكية” في هولندا

الخميس - ٠١ مارس ٢٠١٨

تسعى عدد كبير من الدول الأوروبية، إلى التخلص من المواد البلاستيكية في أقرب فرصة بسبب ما تسببه من النفايات البلاستيكية من ضرر بالغ على المحيطات والسلاسل الغذائية، حيث بدأت هولندا أول تلك الخطوات عن طريق افتتاح أول قسم في سوبر ماركت بأوروبا خال من البلاستيك.

وقالت زهرة رامي في برنامج “عيش صباحك” على “نجوم إف إم” اليوم الخميس، إن المتجر الهولندي الذي يقع في مدينة أمستردام أتاح للمتسوقين حرية الاختيار بين أكثر من 700 منتج خال من المواد البلاستيكية، وهي الخطوة التي اعتبرها مدافعون عن البيئة نقطة تحول في الحرب على التلوث.

وافتتحت سلسلة متاجر “إكوبلازا” الهولندية، الممر الجديد الذي يعرض منتجات بدون الأكياس البلاستيكية المعتادة لكنها مغلفة بأكياس صديقة للبيئة وقابلة للتحلل، منوهة بأنها تقدم ممرات مماثلة في جميع فروعها البالغ عددها 74 فرعًا قبل نهاية 2018.

كان علماء قد حذروا من أن التلوث البلاستيكي الذي انتشر الآن على نطاق واسع يعد مصدر تلوث دائم على العالم، حيث أشاروا إلى أن تحلل المواد البلاستيكية يتطلب 450 عامًا.

من جانبه، كشف سيان سوثيرلاند المؤسس لحملة “كوكب من البلاستيك” الهولندية، عن سعادته بتلك الخطوة، قائلا: “هي لحظة بارزة للحرب العالمية ضد التلوث البلاستيكي، حيث ادعى الملايين أننا لا يمكننا الاستغناء على البلاستيك في مواد الطعام والشراب، إلا أن الخطوة الأخيرة نسفت بتلك الأقاويل”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك