تستمع الآن

شاهد.. استعدادات وزارة الداخلية لتأمين “الانتخابات الرئاسية”

الإثنين - ٢٦ مارس ٢٠١٨

كشفت وزارة الداخلية عن استعداداتها النهائية لاستقبال الانتخابات الرئاسية، التي انطلقت اليوم الإثنين 26 مارس وتستمر حتى الأربعاء 28 مارس، بين الرئيس عبدالفتاح السيسي وموسى مصطفى موسى رئيس حزب الغد.

وانتظمت الخدمات الأمنية في محافظات مصر، من بينها: الدقهلية، وبني سويف، والسويس، والبحر الأحمر، والإسكندرية، وأسوان، والمنيا.

من جانبه، أكد الصحفي محمود عبدالراضي المتخصص في الشؤون الأمنية، انتظام الخدمات الأمنية والشرطية بجميع اللجان الانتخابية على مستوى محافظات مصر.

وأضاف عبدالراضي في مداخلة هاتفية ببرنامج “عيش صباحك” مع مروان قدري على “نجوم إف إم”، اليوم الإثنين، أن وزير الداخلية اللواء مجدي عبدالغفار وجه تعليمات واضحة وصريحة بالتعامل بحسم وقوة مع أي محاولات للخروج عن القانون.

وأعلن وجود شرطة نسائية بهدف مساعدة السيدات خلال اليوم الانتخابي، قائلا: “الداخلية خصصت رقمًا لكبار السن الذين لا يستطيعون التحرك بسهولة وهو 01126977222، من أجل إرسال سيارات لنقل هؤلاء المواطنين للإدلاء بأصواتهم.

وأكمل: “رجال المرور ينظمون الشوارع بالتزامن مع انتشار الخدمات الأمنية حتى انتهاء العملية الانتخابية”.

ويتنافس في الانتخابات الرئاسية التي بدأت 26 مارس وتستمر حتى 28 مارس، بين المرشحين عبد الفتاح السيسي، وموسى مصطفى موسى عن حزب الغد.

كانت انتخابات المصريين بالخارج، قد أجريت الجمعة 16 مارس حتى الأحد 18 مارس في 139 قنصلية، وسفارة في الخارج ممثلة لـ124 دولة.

ويبلغ إجمالي عدد الناخبين في قاعدة البيانات، 59 مليونًا و78 ألفًا و138 ناخبًا، حيث وزعوا على 13 ألفًا و706 لجان فرعية على مستوى الجمهورية، و367 لجنة عامة في الداخل


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك