تستمع الآن

خبير معلوماتي: “الفيسبوك” المصري تحدي تواجهه الحكومة

الثلاثاء - ١٣ مارس ٢٠١٨

“فيسبوك” بنكهة مصرية.. هذا ما أعلنه وزير الاتصالات المهندس ياسر القاضي خلال حضوره إحدى ورشات العمل التي نظمتها وزارة العدل، حيث أعلن الوزير بدء خطوات إنشاء “فيسبوك” مصري.

ووفقًا للخبر الذي قرأه خالد عليش عبر برنامج “معاك في السكة” على “نجوم إف إم”، اليوم الثلاثاء، فإن الخبير الدولي في أمن المعلومات

الدكتور عادل عبدالمنعم، أشار إلى أن موقع فيسبوك أصبح يشكل أزمة لعدة حكومات على مستوى العالم من بينها روسيا والصين، قائلا: “روسيا لديها نظير للتطبيق خاص بها”.

وأشار في تصريحات تليفزيونية بأحد البرامج، إلى أن هناك دول أغلقت الفيسبوك مثل إيران، منوهًا بأن المسألة ترجع إلى الثقافات والعولمة والأمن القومي.

وشدد عبدالمنعم على أن فكرة إنشاء فيس بوك مصري ليست بالجديدة، بل طرحت خلال السنوات الماضية، قائلا: “فيسبوك مصري أمر سهل وممكن، والتحدي الأكبر في المحتوى”.

كان المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات، قد أكد أنه سيتم الإعلان قريبًا جدًا عن إنشاء وسائل تواصل مجتمعية مصرية مثل “فيسبوك”، على غرار دول كثيرة في العالم، وبرامج أخرى لحماية البيانات والمعلومات.

وقال القاضي خلال كلمته بورشة العمل التي تنظمها وزارة العدل، أمس الإثنين: “يجب أن تكون لدينا القدرة على حماية البيانات، وحماية المواطنين لحماية استقرار الدولة”.

وأضاف: “مصر خطت خطوات إيجابية وفاعلة في مجال إنشاء وسائل تواصل مجتمعية مصرية خالصة، على غرار دول كثيرة في العالم، إن مصر يجب أن تكون جزءًا من التفاعل الدولي والعالمي في مجالات التواصل الاجتماعي وليس دولة مفعول بها كما كنا قبل سنوات مضت”.


الكلمات المتعلقة‎