تستمع الآن

خبيرة تجميل لـ”النص الحلو”: التقلبات الجوية تؤثر بشكل سلبي على الوجه

الثلاثاء - ٢٧ مارس ٢٠١٨

قالت خبيرة التجميل ريهام خليفة، إن خبراء “الميك آب” لا بد أن يكونوا على دراية ومضطلعين على آخر الألوان والموضة بصفة مستمرة.

وأشارت خلال حلولها ضيفة على برنامج “النص الحلو” مع يارا الجندي على “نجوم إف إم” اليوم الثلاثاء، إلى أن “الميك آب” للمحجبات لا بد أن يراعى فيه عدم وضعه بكثرة، بجانب وجود توازن بينه وبين لون “الحجاب”.

وأكدت ريهام ضرورة الاهتمام بالبشرة بشكل كبير وتنظيفها بصفة مستمرة لأن التقلبات الجوية تؤثر بشكل سلبي على الوجه ونضارته.

وأوضحت أن هناك روتينًا يوميًا من أجل الاهتمام بالبشرة، يبدأ بالترطيب ثم وضع مثبت “سبراي” على الوجه، ثم الميك آب ثم كريم ترطيب حول العين.

وتابعت ريهام خليفة: “سبراي التثبيت من الممكن وضعه من خلال مكونات في المنزل، وهي ماء ورد وفيتامين A، ومياه معدنية”.

البشرة الدهنية

وشددت على ضرورة أن تعرف السيدات جيدًا، الأماكن التي تفرز دهون بشكل كبير، قائلة: “نستخدم البرايمر وكريم الأساس ثم إحضار ثلج وتغليفه بقماش وتمريره على الوجه من أجل غلق المسام”.

وأكدت: “لابد أن يعرف الجميع نوع البشرة لأن البعض يستخدم أنواع تضر بها والأمر يكون سلبيًا”.

وعن أساسيات حقيبة “الميك آب”، الموجودة في حقيبة كل فتاة، قالت ريهام: “يجب وجود كريم ترطيب شفايف ثم ماسكرا صغيرة وكريم لترطيب اليد من الحجم الصغير”.

ونوهت خبيرة التجميل، بأنه يجب التوعية جيدًا بغسل الفرشاة الخاصة بالميك آب، مؤكدة: “الفرشاة أكثر شيء يسبب ضررًا على الوجه، كما يجب معرفة تاريخ الصلاحية كل فترة”.

وأضافت أن الفرش تغسل عن طريق “الشامبو العادي”، ثم نضع نقطة من مطهر اليدين لغسله جيًدا.

الهالات السوداء

وأشارت ريهام إلى أنه يجب وضع “كونسيلر” داكن اللون ثم كريم أساس، لافتة إلى أن المكياج لا بد أن يوضع على مراحل وليس مرحلة واحدة، حيث نضع الكريم ثم ننتظر 5 دقائق ثم البريمر وهكذا.


الكلمات المتعلقة‎