تستمع الآن

ثلوج برتقالية اللون تظهر في شرق أوروبا.. تعرف على سبب الظاهرة

الإثنين - ٢٦ مارس ٢٠١٨

اجتاحت، يوم الإثنين، ثلوج يميل لونها إلى البرتقالي، مناطق واسعة في روسيا وبلغاريا، ورومانيا، ودول أخرى في أوروبا الشرقية.

وانتشرت صور على وسائل التواصل الاجتماعي من تلك المناطق، بما فيها أحد منتجعات التزلج قرب مدينة سوتشي الروسية​، وفقا للخبر الذي قرأه إيهاب صالح، يوم الإثنين، على نجوم إف إم، نقلا عن صحيفة “ذي إندبندنت”، عبر برنامج “ابقى تعالى بالليل”.

ويُرجَّح أن هذا المنظر غير الاعتيادي قد يكون نتيجة للغُبار الذي اختلط بالهواء الجوي من العواصف شمال أفريقيا، قبل أن يترسب في المنطقة مع الثلوج.

وبيّن ستيفن كيتس من مكتب الأرصاد الجوية، أن هذه الظاهرة تمت مشاهدتها من قبل حول العالم .

https://www.instagram.com/p/BgslmE2gPo_/?utm_source=ig_embed&utm_campaign=embed_profile_upsell_test

وقال: “الكثير من الرمال أو الغبار تنبعث من شمال أفريقيا والصحراء، عبر العواصف الرملية التي تشكلت في الصحراء”.

وأوضح أن الرمال ترتفع إلى المستويات العليا من الغلاف الجوي، ثم تتوزع في أماكن أخرى، وبالنظر إلى صور الأقمار الصناعية من ناسا، فهي تظهر في الجو، الكثير من الغبار والرمال التي تنجرف عبر البحر الأبيض المتوسط.

وعندما تمطر أو تثلج فإن كل ما هو عالق في الجو ينزل على الأرض، ويعتمد موقع هطول تلك الرمال على اتجاه الرياح.

Марсианские пейзажи, апокалипсис на горе сегодня! Я думала, что такое бывает только вблизи Африки, на Лансароте-Тенерифе или ещё где-то там, этот ветер горячий, который несёт песок из пустыни. Но в Поляне тоже произошло что-то невероятное, хотя пустыни довольно далеко. Если честно, жёлтый песок сверху мокрого снега, – зрелище необычное, но очень грустное. Сезон, и без того короткий, с каждым днём оставляет все меньше надежд на продолжение. #розахутор #песчанаябуря #желтыйснег #бурявкраснойполяне #rosakhutor #yellowsnow #sandstorm

A post shared by Маргарита Альшина (@margarita_alshina) on


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك