تستمع الآن

بن سلمان يزور كاتدرائية العباسية ويلتقي البابا.. ويشاهد مسرحية برفقة السيسي

الثلاثاء - ٠٦ مارس ٢٠١٨

شاهد الرئيس عبدالفتاح السيسي برفقة ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، العرض المسرحي “سلم نفسك” في دار الأوبرا المصرية.

ومسرحية “سلم نفسك” من إخراج المخرج خالد جلال، وهو مشروع تخرج ورشة الارتجال والتمثيل المسرحي للدفعة الثالثة من طلبة استوديو مركز الإبداع الفني، ويقوم ببطولتها طلبة المركز”.

وتدور أحداث العرض حول السلبيات التي طرأت على المجتمع المصري، مثل “الفهلوة” و”النميمة” و”العنف ضد المرأة” و”جحود الأبناء”، وتحول العلاقات الأسرية إلى مواقع التواصل الاجتماعي وتأثيرها على الواقع.

ونشرت الصفحة الرسميةً للرئيس عبد الفتاح السيسي على “فيسبوك” صورة تجمع أبطال العرض المسرحي، حيث كتب الرئيس: “تابعت بفخر مجموعة من الشباب المصري المبدع في عرض مسرحية “سلم نفسك” بدار الأوبرا”.

كما وجه الرئيس الشكر للقائمين على العمل، قائلا إن الحقيقة التي أبكته خلال العرض المسرحي هي الدفاع عن مصر لأنها أشرف وأقدس مهمة على الإطلاق، متوجهًا بالشكر لكافة القائمين على العرض المسرحي، مختتماً حديثه لهم “تحدثتم عن الكثير من المشاكل التي يعاني منها مجتمعنا، ولكن حين تحدثتم عن الوطن ومهمة الدفاع عنه نسينا كل المشاكل”.

ورحب الرئيس في إطار كلمته، بالأمير محمد بن سلمان والوفد الموافق له خلال زيارتهم للقاهرة وحضورهم العرض المسرحي.

وأضاف: “أسعدتونا لتواجدكم معنا مصر والمملكة وأشقائنا في الخليج دايمًا مع بعض نحافظ على بلادنا ونكبرها ونحمينا ومحدش هيقدر يؤثر على أمننا واستقرارنا طول ما إحنا مع بعض”.

ووجه الرئيس في نهاية العرض بضم مجموعة الشباب أبطال مسرحية “سلم نفسك” إلى قسم الإبداع بالأكاديمية الوطنية المصرية لتأهيل وتدريب الشباب للحصول على فرصة أكبر في التأهيل، وتقدمهم الصفوف لتقديم نموذج مشرف للفن.

كاتدرائية العباسية

كما زار الأمير محمد بن سلمان، مساء الاثنين، كاتدرائية العباسية في زيارة تاريخية هي الأولى من نوعها، حيث التقى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، تواضروس الثاني.

وأكد محمد بن سلمان والبابا تواضروس الثاني على أهمية دور مختلف الأديان والثقافات في تعزيز التسامح ونبذ العنف والتطرف والإرهاب وتحقيق الأمن والسلام لشعوب المنطقة والعالم.

ووجه البابا تواضروس الثاني، الشكر للأمير محمد بن سلمان على رعايته للأقباط المقيمين في السعودية وحسن معاملتهم.

وقال البابا عقب اللقاء، إن الأمير محمد بن سلمان وجه له الدعوة لزيارة المملكة العربية السعودية، وردًا على سؤال حول ما إذا كان سيلبي الدعوة أم لا، قال البابا :”كل شيء وارد وليس بعيد على الله”.

 وأشاد البابا بالإصلاحات التي ينتهجها ولي العهد، مؤكدًا على عمق العلاقات المصرية السعودية حتى أن الأنبا مرقس زار السعودية ثلاث مرات من قبل.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك