تستمع الآن

بغرامة 10 آلاف جنيه.. محافظ القاهرة يوجه بعمل محاضر بيئة لمن يغسل السيارات في الشارع

الأحد - ١١ مارس ٢٠١٨

كلف المهندس عاطف عبدالحميد، محافظ القاهرة، رؤساء الأحياء بتحرير محاضر بيئة بقيمة 10 آلاف جنيه لصاحب السيارة أو مالكي أو اتحاد الشاغلين للعقار الذي يستخدم المياه في غسل السيارات أو رش الشوارع بالمياه، ووجه المحافظ رئيس هيئة النظافة بالمنع الفوري لسيارات رش المياه بالشوارع.

وووفقا للخبر الذي قرأه خالد عليش، يوم الأحد، على نجوم إف إم، عبر برنامج “معاك في السكة”، فقد أكد محافظ القاهرة، خلال المجلس التنفيذي للمحافظة، اليوم الأحد، أن الحفاظ على المياه أمن قومي ولا بد من تكاتف الجميع لوقف إهدارها، مشيرا إلى أنه يتم هدر ما يقارب مليون متر مربع يوميا في شوارع القاهرة.

كما وجه محافظ القاهرة، بإيقاف سيارات “رش الشوارع” التابعة للمحافظة ترشيدا لاستهلاك المياه، مشيرا إلى صعوبة ما تمر به مصر من أزمة في ملف الاحتياجات المائية، قائلا: “إحنا بنواجه مشكلة بفقر مائي، ولا يمكن استهلاك المياه بالمعدلات القديمة إطلاقا، ولازم نحافظ عليها”.

 وأضاف محافظة القاهرة، أن العاصمة تهدر ما يقرب من مليون متر مربع يوميا من المياه، وأن مظاهر الإسراف عديدة وضخمة، مثل غسل السيارات، ورش الشوارع أمام الأكشاك والكافيهات والمقاهي، وسوء استخدام حراس العقارات للمياه في غسيل السجاد والمتعلقات، وكل هذا يمثل إسرافا كبيرا في الاستخدام.

وشدد​ محافظ القاهرة على رؤساء الأحياء بضرورة مراقبة المطاعم والمحال التي تهدر المياه، وتحرير محاضر رادعة بحقهم، وسرعة اتخاذ إجراءات فورية ضد كل محل أو مقهى أو كشك يستهلك المياه بإسراف وزيادة عن الحاجة، مشددا على ضرورة مواجهة هذه الظاهرة بحزم شديد.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك