تستمع الآن

بعد موجة عدم استقرار الطقس.. الأرصاد الجوية تُعلن موعد تحسن الأحوال الجوية

الأربعاء - ٢٨ مارس ٢٠١٨

شدد الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إن حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية التي تشهدها البلاد حالياً تستمر حتى، يوم الجمعة المقبلة.

وتشهد مصر حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، مصحوبة بنشاط الرياح يصل لحد العاصفة على بعض المناطق خاصة غرب وجنوب البلاد، مع تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة مصاحبة بسقوط الأمطار على شمال البلاد حتى شمال الصعيد ووسط وجنوب سيناء، وتكون رعدية أحياناً على السواحل، وفقا للخبر الذي قرأه خالد عليش، يوم الأربعاء، على نجوم إف إم، عبر برنامج “معاك في السكة”.

وأضاف “عبد العال”: “هذه الحالة بسبب سمات فصل الربيع، والذي يشهد حالات من عدم الاستقرار تستمر لمدة 48 ساعة ثم تعود درجات الحرارة لمعدلاتها الطبيعية”.

وأوضح أن سقوط الأمطار يستمر، اليوم الأربعاء وغدًا الخميس، ثم تعود درجات الحرارة إلى معدلاتها الطبيعية في هذا الوقت من العام يوم الجمعة المقبلة.

وقال رئيس هيئة الأرصاد إن درجات الحرارة ستنخفض غدًا بمعدل 10 درجات، لتسجل درجة الحرارة في القاهرة 24 درجة.

وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد وسيناء يصاحبها سقوط الأمطار تكون رعدية أحيانا وتنشط الرياح الشمالية الغربية على أغلب الأنحاء تكون مثيرة للرمال والأتربة تصل لحد العاصفة على أغلب الأنحاء كما تنشط على البحرين الأحمر والمتوسط وخليج السويس مما يؤدى إلى اضطراب شديد في الملاحة البحرية.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك