تستمع الآن

برعاية نجوم ونايل إف إم.. عودة “أوبرا عايدة” للأهرامات 8 مارس

الإثنين - ٠٥ مارس ٢٠١٨

تنطلق عروض “أوبرا عايدة” من جديد بعد غياب 10 سنوات، إلى منطقة أهرامات الجيزة، يومي 8 و9 مارس المقبلين، برعاية نجوم ونايل إف إم.

ومن المقرر أن تستمر العروض على مدار 3 سنوات متتالية بدءًا من العام الحالي في الأهرامات، ثم في العامين المقبلين في معبد حتشبسوت بمحافظة الأقصر حتى تنتهي عام 2020، وذلك بمناسبة مرور 150 عامًا على العرض.

“أوبرا عايدة” تمثل تعاون حضارى يجمع بين 3 حضارات مصرىة إفريقية وأوروبية، وتغطي ثقافات العالم أجمع، وفقًا لما قاله ياسر مصطفى رئيس الشركة المنظمة للعروض خلال مؤتمر صحفى عقد بمسرح الصوت والضوء بأبوالهول.

وأوضح ياسر أن الهدف من تقديم العروض في المناطق السياحية، يأتي بهدف استخدام قوة مصر الناعمة من الموسيقى والفن في جذب السياح إلى أهم معالم مصر الأثرية والتاربخية، خاصة أن حضور أوبرا عايدة في مسرحها الطبيعي التاريخي حلم من أحلام عشاق الموسيقى في العالم.

وأشار إلى أن عودة العروض تساهم في زيادة حركة السياحة، حيث يصل نسبة إشغال الفنادق في القاهرة خىل الفترة من 8 إلى 11 مارس المقبل حوالي 75%، بينما نسبة الإشغال في فنادق الهرم 100%.

وتابع: “تكلفة العرض على مدى يومين يبلغ 13 مليون جنيه، وتتراوح أسعار التذاكر بيع حفلة أوبرا عايدة في كافة أنحاء دول العالم ما بين 100 إلى 500 دولار”، منوهًا بالتعاقد مع وكالات عالمية للترويج والتسويق لحجز تذاكر الحدث في ألمانيا واليابان.

وتصل سعة المسرح المستضيف للحدث 3 آلاف مقعد في العرض الواحد، معلنًا بيع 3 آلاف تذكرة منهم 90 % من الأجانب.

وأوضح أن العرض سيشهد حضور كبرى الشخصيات الدبلوماسية وكبار المسؤولين والفنانيين منهم 20 من سفراء الدول العربية والأجنبية، كما وجهت الدعوة لجميع وزراء الحكومة المصرية لحضور ذلك الحدث العالمى مضيفا ان هناك عدد كبير من الفنانين المصريين حرصوا على شراء التذاكر لحضور عرض اوبرا عايدة منهم الفنانة هند صبري، وهشام سليم، ويسرا.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك