تستمع الآن

بتعرف تغير من روتين حياتك ولا بتخاف من المغامرة؟

الخميس - ٠٨ مارس ٢٠١٨

تحدثت مريم أمين في حلقة، يوم الخميس، من برنامج “اتفقنا” على “نجوم إف إم” عن تغيير روتين الحياة والخوف من المغامرة واتخاذ قرارت خاطئة.

وقالت مريم إن الأغلبية تخاف من التغيير، إلا أن الحياة في بعض الأحيان تجبرك على ذلك، مضيفة: “البعض يحب أن يعيش في أمان بعيدًا عن المغامرة، لكن هناك أشياء تجبرنا على ذلك التغيير من بينها الزهق والملل”.

وتابعت: “قبل كده كنا بنقول عايزين نقلد بره، مثلا في الإجازة تقفل الموبايل أو متستقبلش مكالمات أو رسائل تخص الشغل، لكن الشخصية المصرية أو العربية مش بتوع مغامرة”.

وتلقى البرنامج، اتصالا من أحمد من دولة الكويت، قائلا: “إحنا مش عارفين نتغير، إحنا بنلف في نفس الدائرة لكن أنا جربت أغير مجال العمل أكثر من مرة لكن مقدرتش استمر في بعضهم”.

وتابع: “في فترة الدراسة كنت شغال مندوب مبيعات، وعقب التخرج اشتغلت مهندس رقابة جودة لمدة 5 سنوات، لكنني قررت السفر إلى الكويت وترك مصر، وعملت هناك منظم أفراح، لكن المجازفة الأكبر الآن هي هل أستطيع التغيير حاليا أم لا”.

وأكمل أحمد: “الاستقرار في مصر حاليًا صعب وأتمنى لأي حد أنه يقرر صح ويدرس إمكانياته قبل اتخاذ قرارات، خاصة أن القرارات المصيرية الآن صعبة جدًا”.

وأشارت “مارينا”: “مش بخاف من كلام الناس، لأن أخرهم يتكلموا، كثيرون عارضونني لما اشتغلت مبكرا من وأنا في ثانية ثانوي، ثم اشتغلت بسيارتي في إحدى الشركات الخاصة بالتطبيقات، بجانب دراستي في الجامعة، وحلاوته إني بقابل أشخاص كثيرين وثقافات مختلفة ومخاطره طبعا في الزبائن الغريبة اللي بيستغربوا أو من يحدثني بعد ما أوصلهم ويحبوا يتعرفوا، ولكن كل هذا أقدر أتعامل معه، وأتمنى المرحلة المقبلة أسافر للخارج وأدرس وأعيش حياتي بشكل مستقل”.

وشددت ريم: “حصل لي مغامرات عديدة، لدي 3 أبناء وزي أي ست نفسي تحسن دخلها وأخذت دورة في عالم (الميكب آرتيست) ولكن حدثت مشاكل ثم دخلت في مجال آخر وهو عمل الطعام في المنزل والحمدلله نجحت، وقدرت أوصل فكرة إن الست تقدر تقف بجوار زوجها وتكون ست بيت شاطرة والحمدلله بكمل مسيرتي في مجال بحبه جدا”.

وقالت غادة كريم: “وأنا في إعدادي كان شعري طويل جدا وقررت أقصره وهذا جعل والدتي تنهار ولكن تصلي لمرحلة في حياتك لازم تجربي عشان تعرفي ما المناسب لشكلك، ومن هذا المنطلق ممكن تقيسي كل شيء في حياتك من أصحابك والأكل اللي بتحبيه، عمرك ما هتعرفي وأنت عندك 30 سنة إن يكون لديك نضج ولايف ستايل، وما هي اختياراتك، كل التجارب اللي خضتها حتى لو فشلت فيها فهمت لماذا حدث هذا وقدرت أوصل لمرحلة نضج حتى لا أعود لتكرار نفس الأمر، والحياة قصيرة مهما طولت وإذا لم تجرب الآن فمتى سيحدث هذا لما يكون عندك 60 سنة”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك