تستمع الآن

المخرج شريف صبري: فرص نجاح المخرجين الشباب في مصر ضئيلة

الأحد - ٢٥ مارس ٢٠١٨

كشف المخرج الكبير دكتور شريف صبري عن رأيه في عالم “السوشيال ميديا” وسيطرته على صناعة الفن حاليا، مشددا على أنه يعمل على مشروع جديد مع شباب صغير واصفا إياه بـ”الفظيع”.

وقال صبري في حواره مع يارا الجندي، عبر برنامج “لسه فاكر”، يوم الخميس، على نجوم إف إم: “السوشيال ميديا غيرت شكل الحياة عامة للمشاهير أم للناس العادية، ونحن في مرحلة انتقالية ومازلنا نعتاد عليها، لذلك نفسي أشتغل مع شباب صغير 12 و17 سنة لكي أصل لما يفكرون فيه، وهذا عملي المقبل، سأعمل ورشة بفكرة جديدة جدا مع الشباب، وسيكون عملا فظيعا هؤلاء الشباب عاشوا مع التكنولوجيا وسيقودون العالم مستقبلا”.

وعن الانتقادات التي توجه له، أشار: “وجود الكلام السلبي مهم لأنه نابع من مكان صادق حتى النقاد لو معتادين على فن معين لو وجدوا شخص اختلف بالتأكيد سيكون فيه نقد والشخص لن يتقدم لو سيظل يبسط الناس فقط، عليه أن يغرد خارج السرب قليلا ويتم نقده، وأنا من ضحايا التطور”.

وأردف: “للأسف فرص نجاح المخرجين الشباب في مصر ضئيلة، لأن الدائرة اللي فيها المنتجين مغلقة، وأنا عن نفسي خارج هذه الدائرة ولذلك أريد العمل مع الشباب لكي أكسر هذه الدائرة”.

برامج المواهب

وعن رأيه في برامج اكتشاف المواهب، قال: “برامج اكتشاف المواهب في العالم العربي في البداية كان أمرا رائعا لظهور مواهب بالفعل، ومن يدخل مسابقة عمر ما سيكون سوبر ستار ولن تجدي إلا القليل الذي فلت من هذه القاعدة، ولكن كثرتها أصبحت حاجة بايخة ولكني لست ضدها لأنها تجذب أموال للقنوات”.

وعن أعمال المقبلة: “منتظر فقط شخص يمنحني ورق جيد ويطالبني بإخراجه، وفي حالة لم يحضر لي هذا شخص سأعمل الورشة التي تحدثت عنها”.

ووجه نصيحة في نهاية الحلقة، قائلا: “سأقول أهم كلمة من خلال خبرتي خليكم مختلفين لا تسيروا خلف الآخرين، لا تحاولوا جعل الحاجة شكلها مثل أمر رأيته من قبل، لا تخرجوا حاجة شاهدتها فتريد تقليدها، ولا تعملوا حاجة معقدة جدا ولا تفهم فيها، اعملوا ببساطة الحاجات اللي فاهمينها”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك