تستمع الآن

المتحدث الرسمي باسم الأهلي لـ”نجوم إف إم”: أحداث شغب مباراة مونانا الجابوني كانت مدبرة وهذا الدليل

الإثنين - ١٢ مارس ٢٠١٨

كشف شريف فؤاد، المتحدث الرسمي باسم الأهلي، عن أخر تفاصيل أزمة القبض على بعض مشجعي الفريق الأحمر خلال أحداث الشغب التي شهدتها مباراة الأهلي ومونانا الجابوني، في مستهل مشوار الفريق في دوري أبطال أفريقيا.

وقال فؤاد في مداخلة هاتفية مع كريم خطاب، يوم الإثنين، على نجوم إف إم، عبر برنامج “في الاستاد”: “الموضوع شائك جدا ويحتاج لعلاج، من بعد 2011 ومن بعد حادث بورسعيد ولم يكن هناك تعاطي مع هذه الأزمة واحتواء هؤلاء الشباب، ولكن بعضهم لديه طاقة وحماسة زائدة وأتصور بعض المؤسسات تطوع هذه الطاقة للخير”.

وأضاف: “مجلس الأهلي اجتمع اليوم وكان غالب على الاجتماع مناقشة هذه الأحداث وكيفية تلافيها، وحضور الجمهور أمر لا بد منه، والنادي الأهلي أكبر المتضررين من غيابهم وبذل جهد كبير لكي تعود الحياة لسابق عهدها والبلد انطلقت، وكنا محتاجين نستكملها بهذه الصورة الجيد، والحقيقة إن الأجهزة الأمنية استجابوا بشكل مهم رغم أن القاهرة كانت تشهد زيارات مهمة في هذا التوقيت على المستوى السياسي، ولعبنا المباراة حتى وصلنا لأحداث غير مبررة على الإطلاق”.

وأكمل: “تم إلقاء القبض على بعض المشاغبين والموضوع أحيل نيابة أمن الدولة العليا وهذا أمر خطير، وينم على أن الأمر يدل على أهداف أخرى وربما فيه تسييس، واللافت في هذه القصة أن الأولاد اعترفوا على من حرضهم ومن يعمل إثارة ويحتك بالأمن وهو ولد هربان وهو واحد من الكابوهات المؤثرة، ولما يقع في يد الأمن سيكون لديه تفاصيل كثيرة، ونتمنى إن بعض الأشخاص الموقوفين من الشباب إن لم يكن بعضهم مشارك في الأمر لا يتم أخذه بذنب الأخرين”.

وشدد المتحدث الرسمي باسم الأهلي: “المعلومات التي تصلنا من التحقيقات واللجنة المسؤولة ذهبت للنيابة للاستشهاد والاستدلال وعرضوا كيفية توزيع التذاكر، وفيه بعض الأولاد قدروا يندسوا وكل هذا التحقيقات ستظهر الحقيقة، والآن نحن مطالبين بدفع غرامات التلفيات للاستاد وعقوبات من الكاف، وهذه ليست كرة أو رياضة، وكابتن محمود الخطيب حرص على توجيه بيان اليوم بنفسه، اللي الحقيقة تضمن رفض تام لهذه الأفعال والأهلي مؤسسة كبيرة وأصدر 4 قرارات مهمة”.

وأتم: “الشغب موجود في كل ملاعب الدنيا والمخطئ يعاقب بالقانون ونتمنى حضور الأسر المصرية للملاعب من جديد وكنا نرى في 2006 شيء مبهر، والاستاد دون جمهور ناقصه حاجة”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك