تستمع الآن

الكشف عن تفاصيل خريطة “مصر الاستثمارية”.. توفير 1000 فرصة استثمار مكتملة

الخميس - ٢٩ مارس ٢٠١٨

مصر على وشك نقلة استثمارية جديدة، بعد إعلان وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، تفاصيل خريطة مصر الاستثمارية، التي تم تدشينها خلال زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لمركز خدمات المستثمرين في فبراير الماضي.

وكشفت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، عن مركز خدمات المستثمرين، بحضور: المستشار محمد عبدالوهاب نائب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، وياسر عباس رئيس قطاع خدمات المستثمرين، ومالك فواز مستشار وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، وقيادات الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.

وعرض مالك فواز، مستشار وزيرة الاستثمار، الخريطة التي تضم أكثر من 1000 فرصة استثمارية مكتملة، بالإضافة إلى الإرشادات الخاصة بكيفية تأسيس الشركات والخدمات الإلكترونية والحوافز المقدمة للمستثمرين، وأهم المؤشرات الاقتصادية والمزايا التنافسية للاستثمار في مصر، كما ألقى الضوء على قصص نجاح المستثمرين في مصر في مختلف القطاعات.

وأوضح أن الخريطة انحازت منذ إطلاقها على اهتمام المستثمرين، وزار حوالي 10 آلاف مستثمر الموقع الإلكتروني خلال فترة البث التجريبي، بمعدل متوسط 300 زيارة في اليوم.

وأكد تلقي الوزارة خلال أول شهر من إطلاق الخريطة، أكثر من 200 طلب من رجال أعمال للاستثمار في الفرص المتاحة على الخريطة، وتم عقد اجتماعات معهم وإعلامهم بالخطوات الواجب اتباعها للاستثمار، سواء عبر وزارة الاستثمار، أو الجهات الحكومية صاحبة الولاية على الفرصة الاستثمارية.

وتقدم الخريطة الاستثمارية، شرحًا وافيًا لكل الفرص في جميع القطاعات، وتضم قائمة مستقلة خاصة بالفرص الاستثمارية بالمشروعات القومية، وترتبط الخريطة بعدد كبير من المواقع الحكومية، حتى يستطيع المستثمر الحصول على بيانات أكثر تفصيلا، وتتضمن عرض جذاب البيانات بأشكال مختلفة عبر الكتابة والصور والرسوم البيانية والفيديو، ويحتوي موقع الخريطة على 13 دراسة قطاعية تشرح مميزات الاستثمار.

وتضم الخريطة فرص استثمارية متنوعة من كافة القطاعات الاقتصادية موزعة على كل محافظات الجمهورية، وكذلك الأراضي المتاحة للاستثمار بالمناطق الحرة والمناطق الاستثمارية القائمة، وتنويهات عن المناطق المخطط إنشائها ويمكن للمستثمر من خلال الخريطة التعرف على أقرب الخدمات لموقع الاستثمار من مطارات وموانئ ومدارس ومستشفيات ومزارات سياحية، حتى يتسنى له إجراء المقارنة بين الفرص الاستثمارية.

وكشفت سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، عن إنجازات مركز خدمات المستثمرين خلال 3 أشهر فقط من تأسيسه حيث شهد المركز وفروعه بالمحافظات، تأسيس 5203 شركات منذ بداية 2018، برأس مال 18.9 مليار جنيه، منها 12 مليار جنيه خلال شهر مارس فقط، مما يوضح الطفرة في إقبال المستثمرين على التأسيس بعد افتتاح رئيس الجمهورية للمركز بشكل رسمي نهاية شهر فبراير الماضي، هذا بالإضافة إلى الخدمات القانونية والفنية والإلكترونية التي يقدمها المركز وفروعه لأكثر من 14 ألف شركة على مستوى الجمهورية، ومركز اتصالات الاستثمار المُجهز للرد علي كافة استفسارات المستثمرين من خلال الرقم المختصر 16035.

ويضم المركز ممثلين عن 66 جهة حكومية يعملون وفق أفضل معايير خدمة العملاء، مما ساهم في تقليل المدة الزمنية لتأسيس الشركة لتصبح خلال 24 ساعة، في خطوتين: تقديم المستندات، وتوقيع محضر توثيق عقد الشركة واستلام السجل التجاري والبطاقة الضريبية.


الكلمات المتعلقة‎