تستمع الآن

الفنان محمد أبو داوود لـ”عيش صباحك”: “موسم رمضان هيحصل فيه غربلة”

الخميس - ٠٨ مارس ٢٠١٨

قال الممثل والمخرج المسرحي محمد أبو داوود، إن مسلسلات شهر رمضان المقبل تعد أقل من مسلسلات العام الماضي نظرًا لعدة عوامل، من بينها الظروف المادية الصعبة لبعض القنوات التليفزيونية.

وأضاف أبو داوود خلال حلوله ضيفًا ببرنامج “عيش صباحك” مع مروان قدري وزهرة رامي، على “نجوم إف إم” اليوم الخميس، أن مسلسلات هذا العام تبلغ 28 مسلسلًا فقط، لكنها واجهت بعض المشاكل تتلخص في مكان عرضها في القنوات، بجانب وجود ديون على بعض القنوات، بالإضافة إلى وجود الكثير من المنتجين الذين لا يحصلون على مستحقاتهم.

وتابع: “هيحصل شوية غربلة ونتمنى أن الغربلة دي تبقى للأفضل، وأنا من أنصار استمرار الأعمال الفنية طوال العام، خاصة بعد نجاح تجربة عرض مسلسلات خارج الموسم الرمضاني، وهو ما يعطي الفرصة لعدد كبير من الأعمال الدرامية أن تحصل على فرصة مشاهدة جيدة”.

وأشار إلى أن ظاهرة “النجم الأوحد” موجودة على مر العصور، قائلا: “في الزمن القديم كانت موجودة، إنما الآن البعض يحاول بالبطولات الجماعية تفكيك تلك الظاهرة عن طريق الاستعانة بأكثر من نجم في عمل واحد”، مشددًا على أن الفن صناعة وتجارة.

واستطرد محمد أبو داوود: “بينما صناعة النجم جزئية أخرى، وعلى مدار التاريخ إذا كنت تريد إظهار فنان شاب وتنجيمه، لا بد من وجود فنانين على مستوى عالٍ لمساندته في ذلك العمل، خاصة أنه في بعض الأوقات الأمر يتعلق بالإنتاج ونسبة المبيعات”.

وأكمل: “لازم عشان أصنع نجم أسند الوجوه الجديدة بوجوه ذات خبرة، خاصة أن نجوم يظهرون فجأة ويختفون فجأة، كما أن الآن لا نستطيع القول إن هناك صناعة لنجم، على عكس ما كان سائدًا في الماضي حيث إن المنتجين كانوا موهوبين يسعون لفن حقيقي”.

وقال: “النهاردة البعض بياخد فرص وهو مش قدها ويختفي بعد كده، وهو أمر طبيعي أنه بعد أي ثورة نمر بمرحلة من الفوضى، ولكن بعد شوية استقرار هترجع الأمور لنصابها”.

رمضان 2018

وأشار إلى أنه يستعد للموسم الرمضاني بمسلسل “بركة”، من تأليف محمد الشواف، وإخراج محمود كريم ومحمد بركة، ومن بطولة الفنان الشاب عمرو سعد وهالة صدقي، ومجموعة كبيرة من الفنانين منهم أحمد حلاوة.

وشدد على عشقه للعمل مع الشباب خاصة إذا كان واعيًا ومدركًا لعمله، قائلا: “بحب اشتغل مع الشباب خاصة إذا كان واعي، لكن النجوم الكبار هم أكثر فهما ووعيًا، ومفيش نجم كبير إلا وكان هو ملتزم”.

وتحدث أبو داوود عن العمل مع الفنان الراحل نور الشريف، مضيفًا: “نور فنان جميل ولا يبخل على أي ممثل جنب منه”، بالإضافة إلى المخرجة الكبيرة إنعام محمد علي حيث إنها قادرة على وضع الممثل في مكانه الصحيح في العمل الدرامي.

الكوميديا

وعن الكوميديا، أوضح: “الكوميديا أصعب لأن أنا مش بعتبر نفسي كوميديان، أنا ممثل والضحك بيطلع مني من خلال مذاكرة الشخصية كويس، وهناك فرق بين التمثيل والهزار”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك