تستمع الآن

السيسي يكرم 32 أمًا مثالية.. وحكاية”الغالية”الذي جسد كفاح المرأة المصرية

الخميس - ٢٢ مارس ٢٠١٨

تقديرًا لمجهوداتهن واعتزازًا بهن.. كرم الرئيس عبدالفتاح السيسي، 32 أمًا مثالية و10 أمهات متميزات بمناسبة يوم المرأة المصرية وعيد الأم.

ووفقًا للخبر الذي قرأته زهرة رامي عبر برنامج “عيش صباحك” على “نجوم إف إم” اليوم الخميس، فإن الاحتفال حضره انتصار السيسي حرم الرئيس، و3 وزراء، وشريف إسماعيل رئيس الوزراء، والدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، والبابا تواضروس بابا الإسكندرية، والدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة.

وخلال الحفل، استمع الرئيس إلى فقرة فنية قدمها أوركسترا “النور والأمل” وأعضائه من الفتيات الكفيفات حيث عزفن أجمل الألحان، ما أدى إلى وقوف السيسي بعد انتهاء فقرتهن ووجه لهم التحية، قائلا: “مش هينفع أكلمكم وأنا قاعد خليكوا مستريحين لو سمحتوا أنا متشكر ليكم.. كل التقدير والاحترام من فضلكم استريحوا، انتوا تقعدوا وإحنا نقف”.

وعقب انتهاء الفقرة، منح الرئيس الأمهات المثاليات وسام الكمال؛ تقديرًا لدورهن، حيث وجه كلمة لهم خلال فعاليات الحفل، قائلا: “احتفال اليوم جميل، ومن أول اليوم كان بداياته جميلة ورائعة، كما أن الحديث عن الست المصرية لا ينتهي وليس مجاملة لها”.

وأكمل الرئيس: “أقسم بالله لم أسمع كلمة واحدة من أم شهيد أو زوجته أو بنته فيها أي شكل من أشكال الملامة أمامي، مش عايزة تكسفني أو تحرجني، فبتقول فدا مصر”.

كما عرض خلال الحفل، الفيلم التسجيلي “الغالية”، حيث تضمن قصص كفاح تخص عددًا من الأمهات حيث ركز على قصة “سلوى شلبي” والتي تحدت إعاقتها الحركية بعد إصابتها في حادث مروري، وتولت تربية أبنائها على الرغم من انفصالها عن زوجها.

وتناول الفيلم، قصص حقيقية عن أمهات لديهن أبناء من ذوي الاحتياجات الخاصة، إذ يقمن بدور كبير في رعايتهم وتربيتهم وتقديم المساعدة والدعم والمساندة لهم من أجل السير قدما في حياتهم.

وتحدث الفيلم، إلى قصة الطبيبة التي تعاني من شلل في القدم وعلى الرغم من ذلك أصبحت أول مدير مستشفى عام لمتحدي الإعاقة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك