تستمع الآن

“الأرصاد” تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة وانخفاض الحرارة 8 درجات

الأربعاء - ٠٧ مارس ٢٠١٨

قال الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه من المتوقع أن يسود انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة اعتبارا من، بعد غد الجمعة، على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، بقيم تتراوح من 7 إلى 8 درجات، لتعود حول المعدلات الطبيعية بالنسبة لهذا الوقت من العام.

وأضاف عبدالعال، في بيان له، يوم الأربعاء، ونقله خالد عليش، عبر برنامج “معاك في السكة”، على نجوم إف إم، عن حالة الطقس المتوقعة الأسبوع المقبل، أن الانخفاض سيمتد ليشمل جنوب الصعيد اعتبارا من يوم السبت المقبل، مشيراً إلى أن الطقس بصفة عامة مائل للدفء على السواحل الشمالية دافئ على القاهرة والوجة البحرى حتى شمال الصعيد مائل للحرارة على جنوب الصعيد نهارا بارد ليلا.

وأوضح أن الرياح ستهدأ على أغلب الأنحاء، وتعود الشبورة المائية للظهور مرة أخرى وتكون كثيفة أحيانا.

ونصح رئيس هيئة الأرصاد الجوية المواطنين خلال هذة الفترة القيادة بهدوء على الطرق خاصة السريعة منها أثناء فترة تكّون الشبورة وعدم تخفيف الملابس حيث إننا مازلنا في فصل الشتاء الذي ينتهى جغرافيا 21 مارس الجاري.

ومن المنتظر أن تتراوح درجات الحرارة العظمى المتوقعة على السواحل الشمالية وشمال سيناء من 22 إلى 21 درجة مئوية، محافظات الوجه البحرى والقاهرة من 26 إلى 23، محافظات شمال الصـعيد من 26 إلى 24 درجة مئوية، محافظات جنوب الصعيـد من 30 إلى 28 درجة مئوية .

ويمكن الاتصال بالهيئة للاستفسار عن حالة الطقس المتوقعة على مـدار الـ24 ساعة على تليفون 24646721.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك