تستمع الآن

أول ماراثون نسائي في السعودية بمشاركة 1500 فتاة وسيدة

الأحد - ٠٤ مارس ٢٠١٨

شاركت 1500 فتاة وسيدة في فعاليات “الحسا تركض”، أول ماراثون نسائي في السعودية، تحت رعاية مستشفى الموسى التخصصي في المدينة بالتعاون مع الهيئة العامة للرياضة وهيئة الترفيه.

ونظم الماراثون، في مدينة الإحساء، إذ فازت السعودية مزنة نصار بالمركز الأول عن فئة السيدات، تلتها نساء وافدات بالمراكز المتبقية، وسط انتقادات من سعوديات حملن اللجنة المنظمة مسؤولية غيابهن عن المشاركة.

وكانت اللجنة المنظمة قد أعلنت إغلاق باب التسجيل في ماراثون الفتيات خلال ساعات معدودة بعد تسجيل 2000 فتاة للمشاركة في هذا السباق، محققين بذلك الإصرار والتحدي .

وفي بقية الفئات فاز في منافسة كبار السن محمد الدوسري بالمركز الأول حيث يتجاوز عمره 60 عاماً، وفي فئة المحترفين فاز بالمركز الأول “سيارة ” حسين جمعان.

وأوضح المشرف العام على الماراثون، مالك الموسى، أن هذا الماراثون يأتي تعزيزا لرياضة الجري، ونشر مفهوم الرياضة للجميع، ومن أجل حياة صحية سليمة، مشيرا إلى أنه وصل عدد كبير من الراغبين بالتسجيل، سواء من الرجال أو النساء لشغفهم الكبير الذي ينتظره أبناؤهم.

وقدمت اللجنة المنظمة جائزة تقديرية للمتسابق حسين حويكم، وهو أحد المتسابقين من ذوي الاحتياجات الخاصة، الذي أكمل ماراثون فئة الهواة لمسافة 5 كلم بدون توقف، وطالب المتسابق حسن بأن يخصص فئة أخرى للفئات الماراثون القادم لذوي الاحتياجات الخاصة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك