تستمع الآن

آلاف الزهور في “معرض الربيع” بحديقة الأورمان والتذكرة بـ2 جنيه فقط

الإثنين - ١٩ مارس ٢٠١٨

قال المهندس عماد عبد المنعم نائب مدير حديقة الأورمان، إن معرض زهور الربيع يقام منذ 85 عامًا حيث بدأ في الأورمان ثم انتقل للمتحف الزراعي وعاد مرة أخرى إلى الحديقة.

وأشار عبد المنعم، خلال حلوله ضيفًا على برنامج “كلام خفيف” مع شريف مدكور، إلى أن إدارة المعرض تحرص دومًا على توسعة مكان إقامته وإدخال كل ما هو جديد لعرضه على الزائرين، قائلا: “مساحة المعرض العام الماضي بلغت 26 ألف متر مربع، والعام الحالي 29 ألف متر”.

وعن أسس اختيار العارضين، قال: “نختار العارضين على أسس معينة أولها الأقدمية، حيث يعرض في (زهور الربيع) عارضين منذ 25 عامًا لذا فنختار من العارضين القدامي، ثم التحق بهم هذا العام 30 عارضًا جديدًا”.

وأوضح عبد المنعم أن سعر تذكرة دخول معرض زهور الربيع في حديقة الأورمان يبلغ 2 جنيه فقط، منوهًا بوجود تعاون خلال هذا العام مع أكثر من دولة أوروبية، حيث إن نصر تعاونت مع الأردن وإيطاليا وألمانيا هذا العام.

وكشف نائب مدير حديقة الأورمان، عن نوعية النباتات الموجودة في المعرض، مضيفًا: “هناك نباتات محلية ومستوردة إذ يوجد نبات السنانير وهي نبتة هولندية بها ألوان زاهية ومبهرة، بجانب الفلفل المكسيكي، والقرنفل الأمريكي الذي خصص خط انتاج له لزراعته في مصر، بجانب وجود النخل الملوكي المصري”.

وتطرق المهندس عماد عبد المنعم إلى سبب افتتاح المعرض لشهر واحد فقط خلال العام، وليس العام بأكمله، موضحًا: “إذا أصبح زهور الربيع طوال العام سيفقد زهوته”.

وأكد أن حديقة الأورمان تفتح أبوابها يوميًا للزائرين مقابل جنيه واحد فقط، بالإضافة إلى تقديم أنشطة بحثية لطلاب كليات الصيدلة والعلوم والزراعة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك