تستمع الآن

وزارة البترول تطرح بنزين 95 الجديد.. تعرف على سعره ومميزاته للسيارات

الثلاثاء - ١٣ فبراير ٢٠١٨

كشف المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، عن طرح منتج بنزين 95 الجديد، والذي تم استحداثه لمواكبة التطورات المتلاحقة في محركات السيارات الحديثة بعد التأكد من مطابقته للمواصفات والكود المصري للمنتجات البترولية واختباره في معامل هيئة البترول المتخصصة.

وعن أهمية النوع الجديد، قال المهندس حمدي عبد العزيز، المتحدث باسم وزارة البترول، إن بنزين 95 الجديد يتكون من إضافات جديدة على بنزين 95 القديم، وستطرحه شركتي “إكسون موبيل” و”توتال” مع وضع العلامة التجارية الخاصة بكل شركة، وستلحق بهما باقي شركات التسويق المصرية عندما تكون إضافاتها جاهزة.

وأكد عدم زيادة سعر البنزين الجديد، واصفًا إياه بأنه ما هو إلا تجويد للقديم فقط لمناسبة شرائح معينة من المواطنين لامتلاكهم سيارات حديثة، وتوفير استهلاك الوقود عليهم.

وشدد على البنزين الجديد مطابقًا للمواصفات والكود المصري للمنتجات البترولية واختبر في معامل هيئة البترول المتخصصة، مضيفًا أنه سيتم طرحه بنفس السعر المعمول به في السوق المحلية للبنزين 95 وهو 660 قرشا للتر.

وأشار إلى أن بنزين 95 يوجد في مصر منذ سنوات ولكنه حاليا تم طرح بنزين 95 المعدل في الأسواق، حيث تم إضافة بعض مواد المعالجة للحفاظ على محرك السيارة من التآكل وتطيل العمر الافتراضي للسيارات والحد من عوادم السيارات.

وأكد أن البنزين الجديد لا يسبب تلوث الهواء وصديق للبيئة، حيث أنه يحد من عوادم السيارات ويساهم في تقليل نسب الكربون ما يحافظ على الحياة العامة، لافتًا إلى أن هذا النوع من البنزين يقلل من نسب الأعطال، ما يوفر بعض الأموال لأصحاب السيارات نتيجة تقليل مصاريف الصيانة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك