تستمع الآن

من بينها مكافحة الشيخوخة وطرد السموم.. فوائد عديدة لـ”البنجر”

الثلاثاء - ٢٧ فبراير ٢٠١٨

يعد البنجر من الخضراوات المهمة لجسم الإنسان، خاصة أنه يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن التي تساهم في منح الجسم العديد من الفوائد له، حيث إنه يساعد على بناء خلايا الدم الحمراء وطرد السموم من الجسم.

ووفقًا للخبر الذي قرأته يارا الجندي في برنامج “النص الحلو” على “نجوم إف إم” اليوم الثلاثاء، فإن فوائد البنجر متعددة للغاية، خاصة أنه مصدر مهم لعدد كبير من الفيتامينات والألياف، والحديد، لذا فإن هناك 4 فوائد لتناوله وهي:

مكافحة الشيخوخة

البنجر مهم جدًا لمكافحة الشيخوخة وعلامات تقدم العمر لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة التي تقضي على الجزئيات المسؤولة عن ظهور التجاعيد وعلامات تقدم العمر.

ومن مهام مضادات الأكسدة أنها تعمل على الوقاية من الأمراض السرطانية والخبيثة.

خفض ضغط الدم

البنجر مفيد في علاج المصابين بارتفاع ضغط الدم، ويعمل على خفضه حيث إن تناول كوب واحد منه فقط يؤدي إلى ضبط معدلات الضغط خلال ساعة واحدة فقط.

ويقي أيضا من الإصابة بتصلب الشرايين، حيث إنه يساعد على تدفق الدم في الجسم ووصوله إلى القلب بصورة جيدة.

إنقاص الوزن

يعد من الخضراوات المفيدة جدًا للجسم، حيث يحتوي على الكثير من العناصر والفيتامينات التي يحتاجها الجسم في نظامه الغذائي، خاصة للذين يتبعون أنظمة ريجيم.

ويحتوي البنجر على الشعور بالشبع خلال الدايت لأنه يحتوي على الألياف، كما أنه يحتوي على سعرات حرارية قليلة.

ويعمل على زيادة النشاط والحيوية بصورة عالية جدًا وإزالة الشعور بالكسل والخمول.

مفيد للكبد

ينقي الجسم من السموم وتقليل السموم التي تصل إلى الكبد، حيث إنه يحتوي على حمض “البيتين” الأميني، وهو المهم في منع تراكم الدهون على الكبد، ويساعد على عمله بصورة أفضل.


الكلمات المتعلقة‎