تستمع الآن

محافظة الإسكندرية ترد على مزاعم وجود تسمم بمياه الشرب

الأربعاء - ٢٨ فبراير ٢٠١٨

نفت محافظة الإسكندرية وشركة مياة الشرب بالمحافظة، اليوم الأربعاء، صحة ما تم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي من شائعات بوجود نسبة تسمم بمياه الشرب بالمحافظة، موضحتين أنه كان هناك انخفاض كبير في مستوى منسوب المياه في فرع رشيد وترعة المحمودية، أدى إلى عدم تمكن محطة مياه السيوف بالعمل بكامل طاقتها ما نتج عنه تأثر أنحاء شرق المحافظة.

وقال المهندس أحمد جابر، رئيس شركة مياه الشرب باﻹسكندرية، إنه كان هناك انخفاض في مستوى المياه في فرع رشيد، ما أدى إلى انخفاض منسوب المياه، ولم تتمكن محطة مياه السيوف من العمل بكامل طاقتها، والذي نتج عنه تأثر أنحاء شرق المحافظة.

وأوضح أنه تم التنسيق مع وزارة الري والموارد المائية لرفع المنسوب، وتم حاليًا ارتفاع المنسوب بدرجة جيدة وإعادة تشغيل المحطة تدريجيًا بكامل طاقتها، وأكد أنه ستتم عودة المياه خلال الساعة المقبلة.

ووجه الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية رئيس شركة مياه الشرب باﻹسكندرية، بعمل أكثر من مصدر مياه بديل لتغذية المناطق المتأثرة، وتجهيز تنكات وسيارات مياه صالحة للشرب لسد احتياجات المواطنين وضخها خاصة في المستشفيات والمدارس وجميع المناطق المتأثرة.

وأشار رئيس شركة المياه إلى أن منطقتي كرموز وغيط العنب شهدتا أيضاً بانخفاض المياه نظرًا لحدوث كسر في عدد 2 ماسورة للمياه بسعة 300م، و500م، وتم الانتهاء من إصلاح ماسورة 300م وضخ المياه فيها بشكل فوري، وجارٍ الانتهاء من إصلاح ماسورة 500 م وضخ المياه، مؤكدًا أنه تم الدفع بتنكات للمياه في المناطق المتأثرة وفقا لتعليمات المحافظ.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك