تستمع الآن

مؤسس “كايرو رانرز” يكشف تفاصيل أكبر ماراثون للجري في مصر

الإثنين - ١٩ فبراير ٢٠١٨

تنظم “كايرو رانرز”، الجمعة المقبل، ماراثون القاهرة الذي ينطلق من أمام كايرو فيستيفال سيتي مول ابتداء من الساعة السادسة الذي يشتمل على 5 أنواع مختلفة من السباقات تهدف إلى جذب أكثر من 8 آلاف رياضي محلي ودولي، ويهدف إلى تنشيط السياحة من خلال الركض في أكثر أماكن مصر تميزا.

وقال إبراهيم صفوت، مؤسس “كايرو رانرز”، في حواره مع كريم خطاب، يوم الإثنين، على نجوم إف إم، عبر برنامج “في الاستاد”: “الجمعة المقبلة سيبدأ الماراثون الساعة 6.15، وهو أكبر إيفينت لنا في السنة وعملنا قبل كده 5 مرات نصف ماراثون، وكل سنة بنعمل حدث، وعندنا هذه المرة ماراثون كامل 42 كيلو وناس يتدربون منذ 5 شهور للإعداد لهذا الأمر، والموضوع ليس سهلا”.

وأضاف: “سيتخلل الماراثون نصف ماراثون وفيه كيلو ونصف لذوي القدرات الخاصة وفيه ماراثون للعائلات، أول ركضة ستبدأ 6.15 بالضبط ولازم نخلص قبل صلاة الجمعة وقبل الزحام وذهاب الناس للصلاة وسنبدأ من التجمع الخاص، وأسرع واحد يأخذها في ساعتين وثلث، وأبطأ واحد يأخذها في 6 ساعات، والإيفينت مشترك من 6000 إلى 7000 شخص، اللفة مليانة نقاط مياه وإسعاف والهلال الأحمر ومكملات غذائية وكل 3 كيلو فيه نقاط فيها حاجات جيدة، وجايبين أشياء ترفيهية أيضا، وسنلف التجمع كله، ومشكلة المنطقة في مطالعها، وكان مهم نختار شوارع نظيفة ومفيهاش مطالع مجهدة، ولذلك بحثنا عن طرق جيدة للناس اللي هيجروا ومش جايبين ناس يكرهوا اليوم”.

Cairo Marathon 23rd of February

Do you want to know how the Marathon will go? Here's a cool glimpse!If you haven't registered yet, make sure to catch our deadline on 15th of February.Register now before it's too late: cairorunners.com/registration#WeOwnTheStreets #NotJustAMarathon

Geplaatst door CAIRO RUNNERS op vrijdag 2 februari 2018

وشدد: “هناك أيضا الـFUN RUN، وهي مخصصة للناس اللي مش جايين يجروا بقوة وهي أقل في المجهود والمسافة، وسيكون فيه جوائز مادية للركض الخاص بذوي القدرات الخاصة وهي مقدمة من الرعاة وقد تصل لـ15 إلى 20 ألف جنيه، وفي يوم من الأيام نسعى لأن نكون ماراثون ثقيل في الشرق الأوسط والعالم ونذهب دائما لماراثون لبنان للتعلم منهم وهم أشطر مننا، وفيه تعاون بيننا وبينهم لعمل دعاية مختلفة لكل ماراثون على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي”.

وأردف: “الشهر المقبل سنطلع دهب ونعمل معسكر ونعد له من الآن، وفي شهر 4 سنعمل حدث جديد عبارة عن ركض ولكن ممكن تدخل متاهة أو تتسلق حاجات أو تنزل مياه ومتحمسين له وحددنا له المكان وسيكون في القاهرة الجديدة”.

وأكد صفوت، أن الماراثون سيشمل 5 أنواع مختلفة من السباقات وهي كالآتي: سباق ماراثون كامل (42 كم)، سباق نصف ماراثون (21 كم)، عدو لمسافة (10 كم)، عدو ممتع للأسرة (3 كم)، وكذلك عدو لذوي القدرات المتميزة (3 كم).

وبعد نهاية الماراثون يقام حفل غنائي ومراسم توزيع جوائز نقدية لأول ثلاث فائزين بالسباق، وسوف يتم أيضا التبرع بحصة من العائد لمستشفى 500500 لعلاج مرضى السرطان.

وتنظم Cairo Runners مختلف السباقات على مدار العام، وتتنوع السباقات ما بين ركض أسبوعي لأكثر من 2500 عداء من الهواة والمحترفين وبين سباقات الماراثون ونصف الماراثون لأكثر من 8000 مشترك.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك