تستمع الآن

كتاب “شلح هدومك يا زمن” يثير سخرية زوار معرض الكتاب.. ومؤلفته ترد

الثلاثاء - ٠٦ فبراير ٢٠١٨

فوجئ زوار معرض الكتاب بتواجد حفل توقيع لكتاب جديد باسم “شلح هدومك يا زمن” للشاعرة ماجدة جبر، الصادر عن دار “كليوباترا” للنشر والتوزيع، وهو ما أثار سخرية كبيرة من المتواجدين.

ووفقا للخبر الذي قرأه خالد عليش، يوم الثلاثاء، على نجوم إف إم، عبر برنامج “معاك في السكة، فإن الديوان صادر بالعامية المصرية، وبخلاف عنوانه غير المألوف، فقد حضرت ماجدة جبر التوقيع مرتدية الزي الفرعوني، والغريب أن الدعوة للتوقيع كتب على لافتة بخط اليد، في واقعة قد تكون الأولى من نوعها بالمعرض.

وقالت الشاعرة ماجدة جبر، صاحبة الديوان، إن هذا الديوان هو الثاني لها، بعد ديوانها “صندوق لعب”، الذي نُشر العام الماضي، لافتة إلى بدئها الكتابة منذ 2006.

Geplaatst door Magi Gabr op vrijdag 2 februari 2018

وأضافت، أنها فوجئت بهجوم على اسم ديوانها الجديد، وعن اختيارها هذا العنوان لديوانها، أوضحت: “هذه صورة جديدة، وأنا أعتمد على الصورة الجديدة وليس المستهلكة، ولقد استخدمت أسلوب ساخر في الحديث عن الزمن، وقلتُ شلح هدومك يا زمن، وكأن الزمن له ملابس يرتديها”.

وأكدت أنها لم تقصد استخدام كلمات بعينها بغرض إثارة الحديث والشهرة، متابعة: “أنا عجبني التعبير، وشلح كلمة لذيذة، جديدة، ومش مستهلكة”.

يذكر أن فعاليات الدورة 49 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب انطلقت السبت بأرض المعارض بمدينة نصر وتستمر حتى 10 فبراير، وتحل عليه الجزائر ضيف شرف ويحمل المعرض شعار “القوى الناعمة ..كيف؟”، وعبد الرحمن الشرقاوى شخصية المعرض.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك