تستمع الآن

فيسبوك يوفر لمستخدميه زر التصويت السلبي “Downvote”

الإثنين - ١٢ فبراير ٢٠١٨

صممت شركة فيسبوك أخيرا ما يشبه زر علامة تدل على عدم الإعجاب، وذلك بعد سنوات من انطلاق حملة قادها مستعملو الموقع الأشهر.

ووفقا للخبر الذي قرأه إيهاب صالح، يوم الإثنين، على نجوم إف إم، عبر برنامج “ابقى تعالى بالليل”، فقد قد تم اختبار “زر التصويت السلبي” على عدد صغير من مستعملي فيسبوك، ليستخدم فقط للتعليقات، فعندما يتم الضغط عليه يخفي تعليقا، هدفه من وراء ذلك إخفاء تعليق جارح أو تقليص ظهور تعليقات جارحة.

وأعلنت أيضًا فيسبوك أنها أظهرت هذا الزر الجديد لـ5% من مستخدمي الأندرويد بالولايات المتحدة والهدف الأساسي من تلك الخاصية هو إيجاد إمكانية للمستخدمين لإظهار نفورهم من التعليقات السلبية على المنشورات المختلفة.

يشبه هذا الزر الجديد خاصية عدم الإعجاب التي انتشرت في الآونة الأخيرة على مواقع التواصل الاجتماعي مثل تويتر وريدت، وقد علقت فيسبوك على ذلك بأن التصويت السلبي لن يؤثر بأي طريقة على التعليق أو يخفيه وأن الأمر برمته في طور التجربة حتى الآن.

تحاول فيسبوك جاهدة بأن يكون في أيدي مستخدميها طريقة جديدة لمكافحة التعليقات السلبية والمؤذية نفسيًا.

وفي حالة ظهور ذلك الزر لك ستجد أن فيسبوك يطلب منك تعليلًا وراء ضغطك على ذلك الزر من قائمة محددة مسبقة مثل “مهين”، و”مضلل” وهكذا.

ويعتقد الخبراء أن هذه خطوة مبدئية تمثل رؤية فيسبوك التي تهدف إلى القضاء على المعلومات المضللة والإشاعات والمغالطات التي تظهر بشكل مستمر ودوري على صفحات الشبكة.


الكلمات المتعلقة‎