تستمع الآن

فتح أظرف الرسائل والحفاظ على الجوارب.. ضمن 10 استعمالات غريبة للفريزر غير حفظ الطعام

الإثنين - ٠٥ فبراير ٢٠١٨

لم يعُد استعمال الفريزر مقصورا فقط على حفظ الطعام لمدة أطول، بل أصبح له استخدامات منزلية متعددة قد تصل في بعض الأحيان إلى حد الغرابة.

ورصد إيهاب صالح، عبر برنامج “ابقى تعالى بالليل”، يوم الإثنين، على نجوم إف إم، أغرب الاستخدامات الأخرى للفريزر غير حفظ الطعام.

1 – الحفاظ على الجوارب لأطول مدة

تعتبر الجوارب من أسرع الملابس تعرضا للتلف نظرا لملامستها المستمرة للأرض، ولتفادي ظهور الثقوب بها والمحافظة عليها لأطول وقت ما عليك سوى وضعها نظيفةً في كيس بلاستيكي محكم الإغلاق وتركها في الفريزر لتتجمد، قومي بعد ذلك بإخراجها وتركها حتى تعود لحالتها العادية ثم قومي بلبسها.

2 – إزالة العلكة من الملابس

عند التصاق العلكة بالملابس يصبح من الصعب التخلص منها، لكن وباستخدام الفريزر يمكن حل هذه المشكلة ببساطة وذلك من خلال اتباع الطريقة التالية:

ضعي الملابس التي بها العلكة في كيس بلاستيكي واغلقيه جيدا، ادخليها للفريزر واتركيها لبعض ساعات، اخرجي الملابس وانزعي العلكة بكل سهولة.

3 –تطويل مدة اشتعال الشموع

من أجل إطالة وقت اشتعال شمعة، قومي بوضعها في الفريزر لمدة 24 ساعة تقريبا، بعد ذلك اخرجيها وقومي بإشعالها وستلاحظين أن مدتها صارت أطول بكثير.

4 – حماية القطع الخشبية من التلف

إذا كانت لديك بعض التحف والديكورات الخشبية وخِفت عليها من التلف بسبب السوس أو الديدان فما عليك سوى وضعها في كيس بلاستيكي وتركها في الفريزر لبضعة أيام (من 14 إلى 21 يوما). وبعد إخراجها، كوني على يقين تام أنها تخلصت من كل العوامل التي قد تتسبب في إتلافها.

5 – فتح أظرف الرسائل دون تمزيقها

يعتبر هذا استعمالا رائعا وغريبا للفريزر، فإذا أردت فتح ظرف رسالة دون تمزيقه وذلك للاحتفاظ به في شكل جميل كذكرى غالية فاتبعي الطريقة التالية:

ضعي الظرف في كيس بلاستيك وادخليه للفريزر لمدة ساعتين، بعد ذلك أخرجيه و قومي بفتحه بالطريقة العادية باستعمال سكين فتح الأظرفة، بعد زوال البرودة عنه ستلاحظين أن الظرف يمكنك إعادة إلصاقه من جديد بسهولة.

6- تحسين رائحة الأحذية

يمكن علاج الأحذية كريهة الرائحة من خلال حفظها بداخل كيس محكم الإغلاق بالفريزر.

7-أحمر شفاه طازج

يكون أحمر الشفاه على أفضل حال، عندما يتم تخزينه في درجات الحرارة الباردة، وبالتالي فإن الفريزر هو أفضل مكان لهذا الغرض. يتم تخزين أصابع أحمر الشفاه في الفريزر، وبخاصة تلك الأصابع ذات الألوان البرية، التي تستخدم في مناسبات معينة، بحيث تبقى لطيفة وطازجة لأطول فترة ممكنة.

8-تجميد القهوة والشاي

إن تجميد مكعبات من القهوة والشاي وتركها في الفريزر حتى تكون جاهزة للاستخدام في شرابك المثلج المقبل يمنح فرصة الحصول على أقصى قدر محتمل من النكهة.

9-عصائر مخفوقة

يمكن أن تضع كميات محددة من الفواكه والخضار، بحسب المقادير التي تحتاج إليها لإعداد عصائر مخفوقة “سموزي”، في أكياس بلاستيكية منفردة لكي تستخدم عند الحاجة إليها بشكل عاجل لاحقا.

10-إنقاذ القرص الصلب

هل توقف القرص الصلب للكمبيوتر الخاص بك عن العمل؟ إن أحد أشهر طرق الإصلاح لاستعادة القرص الصلب هو وضعه في الفريزر بداخل كيس من البلاستيك لا يسمح بمرور الماء أو أي بلل.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك