تستمع الآن

عُثر عليها بسويسرا.. عودة كلبة فرت 6 أشهر من مالكها في ألمانيا

الإثنين - ٢٦ فبراير ٢٠١٨

واقعة أغرب من الخيال.. تلك التي مرت بها الكلبة “ربانزل” والتي فرت من أصحابها في مدينة فرانكفورت الألمانية، وعُثر عليها بعد 6 أشهر داخل سويسرا في حالة صحية حرجة.

وأشار مروان قدري وزهرة رامي في برنامج “عيش صباحك” على “نجوم إف إم” اليوم الإثنين، إلى أن الكلبة التي تنتمي إلى نوع “الراعي الألماني” عُثر عليها على بعد 400 كيلو متر من منزل أصحابها في فرانكفورت، حيث عثر عليها في وضع يرثى له على قارعة طريق سريع شمال سويسرا.

وعقب انتشالها من قارعة الطريق، تلقت “ربانزل” عناية طبية مكثفة في عيادة للطب البيطري في جامعة زيوريخ، حيث خضغت لعدة عمليات جراحية لمعالجة الكسور والإصابات الداخلية التي كادت أن تنفق بسببهم.

ووفقًا للأطباء فإن الكلبة فقدت وزنًا كبيرًا خلال الفترة الماضية، كما أن خضوغها لعمليات جراحية أدى إلى نقصان في الوزن، مشيرين إلى أن وضعها استقر بعد أيام من تلقي العلاج وأصبحت قادرة على تناول الطعام بشكل طبيعي، وأصبحت في وضع يسمح لها بالعودة إلى ديارها.

فيما كشفت صاحبة الكلبة عن سعادتها وتأثرها لاستعادتها “ربانزل” مرة أخرى، مؤكدة أنها كانت تدرم كيفية فتح الأبواب ما سمح لها بالمغادرة والفرار خلال زيارة الطبيب البيطري في أغسطس 2017.

وسخرت قائلة: “كادت تجد طريق العودة إلى المنزل، إلا أنها أخذت طريقًا طويلا بعض الشيء”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك