تستمع الآن

صينية في عمر الـ81 تنال درجة الماجستير وتتحدث 5 لغات

الثلاثاء - ٠٦ فبراير ٢٠١٨

نجحت الطالبة شيويه مينكسيو، البالغة من العمر 81 عاما، في الحصول على درجة الماجستير من جامعة تيانجين في الصين باختصاص التجارة الإلكترونية.

ووفقا للخبر الذي قرأه مروان قدري وزهرة رامي، يوم الثلاثاء، على نجوم إف إم، عبر برنامج “عيش صباحك”، نقلا عن وكالة الأنباء الصينية “شينخوا”، فإن شيويه ولدت في ديسمبر 1936، واجتازت امتحان قبول جامعة نورث ويست في عام 1957، في ذلك الوقت، كانت تعمل ممرضة في مصحة بمدينة شيان التابعة لمقاطعة شنشي. وفشلت بالالتحاق بالجامعة بسبب رفض جهة العمل لتغيبها بسبب نقص اليد العامل.

وفي عام 2001، قررت شيويه مواصلة حلمها الجامعي بعد سقوط القيود المفروضة على عمر المتقدم لامتحانات القبول (الحد الأقصى للسن 25 عاما) ، وسجلت في دورة التجارة الإلكترونية بجامعة تيانجين وتخرجت في ديسمبر 2017.. وتتقن خمس لغات الصينية والإنجليزية والفرنسية والروسية واللاتينية إلى جانب برنامجي الاكسيل والفوتوشوب.

وقالت خلال حفل التخرج: “أعتقد أن معنى الحياة هو تحدي نفسي باستمرار وتطويرها والأهم هو أن أعيش بطريقتي الخاصة والبقاء أوفياء لتطلعاتنا الأصيلة بشجاعة”.

وأضافت: “بالرغم من جميع المصاعب التي واجهتها خلال الدراسة إلا أنني اكتسبت الحكمة وأصبحت أقوى وحققت أحلاما لم تكتمل في سن مبكرة”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك