تستمع الآن

صاحبة أول حكم مشدد بالصعيد ضد متحرش: أهلي علموني إن جسمي جوهرة ولازم أحافظ عليه

الثلاثاء - ٢٠ فبراير ٢٠١٨

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو يظهر واقعة تحرش لفتاة بمدينة قنا، حيث أصرت الفتاة الدفاع عن نفسها، ومنعت المتحرش من الهرب، بالإضافة إلى تسليمه للشرطة، للحصول على حقها القانوني رغم محاولات اعتداء المتهم عليها بالضرب.

ويظهر في الفيديو الفتاة تسير في شارع وترتدي عباءة سوداء وحجاب، في ظل الادعاءات الدائمة التي تطال الفتاة بأنها من تجبر الرجل على التحرش بها بسبب ملابسها، ليقوم أحد المارة بالتحرش بها ولكنها لم تتركه وأصرت على الإمساك به وضربه في ظل مرور عدد من المارة الذين أمسكو به، وتوجهوا به للشرطة.

وقضت محكمة جنايات قنا برئاسة المستشار عبدالفتاح القصير، بالسجن 3 سنوات ضد “إسلام. ش” 25 سنة، المتهم بمحاولة هتك عرض والتحرش بـ”رانيا. ف” 20 سنة، في الجناية رقم 9080 لعام 2017.

وأفادت التحريات بصحة الواقعة، بترصد المتهم للمجني عليها عن طريق القصد بمحاولة الاعتداء عليها وملامسة جسدها أثناء سيرها في الشارع بدائرة مركز قنا، وتمكن أجهزة الأمن من ضبطه بعد تحرير محضرا بالواقعة.

وقالت رانيا فهمي، في تصريحات تليفزيونية بعد الحكم، إنه عندما تعرض لها أحد الشباب بالتحرش قامت بضربه بشكل سريع، مضيفة: “أهلي علموني أحافظ على جسمي كويس أوي، علموني أن جسمي جوهرة ولازم أحافظ عليه”.

وتابعت، أنها لم تترك الشاب الذي تحرش بها وتحدت محاولة الأهالي لتهريب الشاب المتحرش.

شاهد فيديو الواقعة وتعليق رانيا فهمي:

ولفتت إلى أنها قامت بالتواصل مع المحال التي وجدت بها كاميرات مراقبة، وبعد ذلك قامت بالذهاب بالفيديو الذي يوثق التحرش بها إلى الشرطة، وقامت الشرطة بالقبض عليه بشكل سريع، مضيفة أنها تعرضت لضغوط رهيبة من أهل الشاب للتنازل عن القضية، والدتها هي من شجعتها لاستكمال هذه القضية حتى صدر الحكم على الشباب المتحرش بالسجن 3 سنوات.

وتابعت: “والدي متوفي، وإحنا 4 فتيات، تنفق علينا والدتي، والحمد لله أخدت حقي، والمتهم أخد جزاءه، والغريب أن المتحرش بي متزوج ولديه ابنة، والعامل الوحيد في انتشار وقائع التحرش هو اختفاء الأخلاق، وعدم الزواج ليس سببا في انتشار وقائع التحرش”.

وأشارت الفتاة، إلى أن عضو هيئة الدفاع عنها حصل على 30 ألف جنيه من أسرة المتحرش لإقناعها بالتنازل دون علمها، لكن ردها بالرفض لم يتغير دون النظر إلى الإغراءات المادية “مش هتنازل عن كرامتي بفلوس”.

وناشدة “رانيا” جموع الفتيات بضرورة الدفاع عن أنفسهن أمام المتحرشين، وتحرير محضر ضده، قائلةً: “إنت أهلك ربوكي، إنت مش لحمة رخيصة، والعادات والتقاليد شايفة إننا نحرر محضر عيب، لكن إحنا شايفين كرامتنا أهم من أي حاجة”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك