تستمع الآن

شاهد.. هل وصل المصريون القدماء إلى القمر؟

الثلاثاء - ٠٦ فبراير ٢٠١٨

الحضارة الفرعونية لغز يواجه عدد كبير من العلماء بسبب التطور الهائل الذي عاش فيه المصريون القدماء، ومحاولة علماء الآثار فك شفرة تلك الألغاز.

ووفقًا للخبر الذي قرأه خالد عليش في برنامج “معاك في السكة” اليوم الثلاثاء نقلا عن “الوطن”، فإن أسرار الفراعنة تتنوع بين التحنيط وبناء الأهرامات والكتابات على جدران المقابر والمعابد، مرورًا بالوصول إلى الفضاء

ولعل السؤال الأبرز الذي يحاول العلماء الوصول إلى إجابة واضحة عليه، وهو هل وصل الفراعنة إلى الفضاء عامة والقمر بصفة خاصة؟

البعثات السوفيتية والأمريكية التي سافرت إلى القمر نشرت في بعض النشرات العلمية في فترة السبعينات، أخبارًا عن وجود 8 مسلات مصرية قديمة على سطح القمر، إلا أننا لا نراها طوال الوقت بسبب أننا نرى سطح واحد للقمر فقط ولا نستطيع رؤية الجانب الآخر.

ويعود السبب وراء ذلك إلى أن سرعة دوران القمر حول نفسه، تساوي سرعة الدوران حول كوكب الأرض، وفقًا لما ذكرته صحيفة Daily Express.

وأشار العلماء في النشرات العلمية، إلى أنه بعد إجراء حسابات دقيقة وجد أن المسافة التي تفصل بين كل مسلة وأخرى تعادل طول كل ضلع في الهرم الأكبر، كما توجد بأحجامها الطبيعية.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك