تستمع الآن

شاهد.. روبرتو كارلوس في “الهجانة” لدعم مبادرة القضاء على فيروس “سي”

الإثنين - ١٩ فبراير ٢٠١٨

وصل النجم البرازيلي روبرتو كارلوس لاعب نادي ريال مدريد السابق، إلى مصر في حملة لمكافحة “فيروس سي”، ضمن قافلة طبية في عزبة الهجانة بالقاهرة.

ووفقًا للخبر الذي قرأه مروان قدري وزهرة رامي في برنامج “عيش صباحك” على “نجوم إف إم”، اليوم الإثنين، فإن الحملة تأتي ضمن إطار مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي “مصر خالية من فيروس سي 2020”.

ووصل كارلوس إلى منطقة عزبة الهجانة للمشاركة في المبادرة والمساهمة في نشر التوعية بالفيروس، بالإضافة للتعريف بالعلاج المجاني الذي تقدمه مصر للعلاج منه.

وألقى اللاعب البرازيلي كلمة خلال وجوده في “الهجانة”، قائلا: “مصر والبرازيل تشبهان بعضهما حيث إن العلاقات الثنائية بين البلدين مميزة للغاية”، معربًا عن سعادته بزيارة مصر.

كانت وزارة الصحة، قد بدأت حملة موسعة بهدف القضاء على فيروس سي عن طريق الدفع بـ 224 عيادة متنقلة في عدد من المحافظات، لتقديم الكشف والعلاج المجاني للمرضى.

وتستهدف الحملة الفئة العمرية من هم في سن 19 إلى 59 عامًا، حيث أشارت الصحة إلى أن تلك الفئة هي الأكثر عرضة للإصابة بالمرض.

يذكر أن  الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب نادي برشلونة الإسباني، كان قد زار مصر العام الماضي في إطار المشاركة في حملة لعلاج فيروس سي تحت شعار “عالم خالٍ من فيروس سي”، وأيضا للترويج للسياحة العلاجية في مصر.

وتفقد ليونيل ميسي، منطقة الأهرامات وأبو الهول خلال زيارته إلى القاهرة، حيث اصطحبه العالم الكبير الدكتور زاهي حواس وزير الآثار الأسبق.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك