تستمع الآن

شاهد.. تفاصيل حلقة “خطف الأطفال” التي تسببت في حبس الإعلامية ريهام سعيد

الإثنين - ١٩ فبراير ٢٠١٨

صدم الوسط الإعلامي، اليوم الإثنين، بقرار نيابة حوادث شرق القاهرة الكلية، بحبس الإعلامية ريهام سعيد، مقدمة برنامج “صبايا الخير” المذاع على قناة النهار الفضائية، 4 أيام على ذمة التحقيقات في قضية “خطف الأطفال”.

وتعود الواقعة لفيديو تم عرضه عبر برنامجها المذاع على قناة “النهار” ادعت فيه نجاح أسرة البرنامج في إعادة طفلين مختطفين، وأظهر الفيديو، الذي حذفته قناة النهار من على موقع YouTube في وقت لاحق، لحظة اتفاق شاب مع معدة البرنامج وتدعى “غرام”، على بيع الطفلين “محمد وعمر”، ويدعي فيه الشاب أنهما مخطوفان من إحدى دور الأيتام، وقال إنه سيبيعهما لأسرة عربية مقابل مبلغ مالي كبير، على أن يتقاسم الشاب المال مع دار الأيتام، وكما أظهر مداهمة الشرطة والقبض على المتهم.

وتباهت سعيد في الحلقة التي أذيعت يوم الإثنين 22 يناير الماضي، قائلة إنها كانت سببا في عودة الطفلين، إلا أن المتهم فجر مفاجأة، أمام رجال المباحث، بأنه اختطف الطفلين بتحريض من معدة البرنامج والمصور.

بداية الحادثة

تعود الواقعة محل التحقيق إلى 28 يناير الماضي، بورود بلاغ إلى قسم السلام من صاحب محل، يفيد باختفاء طفلين عمرهما 5 و6 أعوام من أمام منزلهما في السلام.

وأسفرت جهود البحث الجنائي في القضية رقم 225 لسنة 2018 عن وجود الطفلين في مقهى بشارع التحرير بالدقي، بصحبة عامل، له معلومات جنائية مسجلة، وسائق، وأنهما كانا يحتجزان الطفلين داخل شقة أحدهما في حلوان.

واعترف أحد السائقين بتعرفه على كبابجي، أبلغه برغبة إحدى الأسر بدولة عربية في تبني طفل، وطلب منه إحضار طفل أو اثنين من أحد دور الأيتام؛ إلا أنه لم يتمكن لعدم جواز التبني لغير المصريين، فاتفق مع صديقه- المتهم الثاني- على اختطاف طفل مقابل 150 ألف جنيه، ونجح الأخير في تنفيذ الجريمة وخطف الطفلين من منزل بجانب شقة تقيم فيها والدته في السلام.

وأفادت التحريات بأن معدة بالبرنامج اتفقت مع رئيس التحرير والمذيعة على الاشتراك في واقعة الخطف لإثبات وجود عمليات خطف للأطفال في مصر، ما يؤدى لتكدير السلم الاجتماعي في البلاد ونشر أخبار كاذبة.

ووجهت النيابة لريهام سعيد 3 اتهامات، هي الاتجار في البشر والاشتراك بالاتفاق والمساعدة في جريمة خطف وبيع طفلين وإذاعة أخبار كاذبة من شأنها تكدير السلم الاجتماعي.

كما أمرت النيابة بحبس رئيس تحرير البرنامج والمعدة والمصور والمنتج الفني، ومواطن ساعدهم في عملية الإعداد لواقعة خطف الطفل.

وقال جميل سعيد، محامي الإعلامية، إنها نفت الاتهامات المنسوبة لها وقالت إنها لا تعلم بتفاصيل إعداد الحلقة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك