تستمع الآن

شاهد.. استقالة وزير بريطاني تأخر 5 دقائق عن جلسة “مجلس العموم”

الأحد - ٠٤ فبراير ٢٠١٨

التأخير عن مواعيد العمل الرسمية، سمة من سمات الأغلبية العظمى من سكان العالم، إلا أنه اتخذ منحنى آخر عند الوزير البريطاني اللورد مايكل بيتس وزير الدولة للتنمية الدولية، والذي اتخذ قرارًا جريئًا لمجرد التأخير 5 دقائق فقط عن اجتماع مجلس العموم.

وقال مروان قدري وزهرة رامي في برنامج “عيش صباحك” على “نجوم إف إم” اليوم الأحد، إن اللورد مايكل بيتس تأخر عن الوصول إلى مجلس اللوردات 5 دقائق فقط، ولم يتمكن من الإجابة على تساؤلات من قبل رئيسة حزب العمل والمستشارة روث ليستر بسبب التأخير.

وعقب وصوله إلى قاعة الاجتماعات، طلب الكلمة من رئيس الجلسة وتحدث فيها معلنًا استقالته، وسط ذهول من الحاضرين ورفض العدول عنها.

وقال بيتس في كلمته: “من العار أنني لم أكن موجودًا حتى أجيب عن تساؤل المستشارة روث ليستر، لذا فأنا اعتذر وأعلن استقالتي الفورية”، وسط صيحات الجالسين الرافضين لتلك الخطوة، إلا أنه رفض الامتثال لرغباتهم وترك الجلسة.

كان بيتس قد ولد عام 1961، وترأس وزارة التنمية الدولية في شهر أكتوبر عام 2016، كما استقال من منصبه كوزير للدولة بسبب رغبته في القيام بمسيرة لمسافة تتعدى 1000 ميل من بوينس أيرس إلى ريو دي جانيرو، بهدف زيادة الوعي بالهدنة الأوليمبية.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك