تستمع الآن

شاهد.. “أبو العروسة” و”القاصرات” على قناة السعودية الرسمية

الأربعاء - ٢١ فبراير ٢٠١٨

شهدت المملكة العربية السعودية، عدة تغييرات جذرية موسعة في عدد من المجالات خلال الفترة الأخيرة، أعلنت خلالها عدة قرارات هدفها تحويل المملكة لدولة أكثر انفتاحًا عن ذي قبل، خاصة بعد عودة دور السينما.

ووفقًا للخبر الذي قرأته مارينا محفوظ في برنامج “كلاكيت” على “نجوم إف إم” اليوم الأربعاء، فإن قناة السعودية الرسمية أعلنت التعاقده على عرض مسلسل “أبو العروسة” للفنان سيد رجب والفنانة سوسن بدر لأول مرة عبر شاشتها.

وقالت القناة السعودية عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “مسلسل أبو العروسة، يوميًا عند الساعة ١٠ مساءً على شاشة قناة السعودية، ابتداءً من يوم الثلاثاء”.

وتدور أحداث المسلسل حول مجموعة من المشكلات التى تواجه الطبقة الوسطى في المجتمع المصري، والتحولات التي أصابت الأسرة المصرية في السنوات الأخيرة.

“أبو العروسة” من بطولة: سيد رجب، وسوسن بدر، وأحمد صيام، ومدحت صالح، ومحمد عادل، وولاء الشريف، ومحمد حاتم، وخالد كمال، ورانيا فريد شوقي، ومحمود حجازي.

كما كتبت القناة تغريدة بعرض مسلسل مصري آخر للفنان صلاح السعدني، قائلة: “النجم صلاح السعدني في مسلسل القاصرات قريبًا على شاشة قناة السعودية”.

ويرصد المسلسل قصة عبد القوي التاجر بالصعيد الذي يهوى الزواج من القاصرات ونرى كيف يشتري الرجل المسن الفتاة الصغيرة بماله من أهلها الفقراء لتعيش حياة قاسية تضطر فيها الطفلة على مجاراة رجل تجاوز الستين من عمره انتهك طفولتها وبراءتها.

القاصرات من بطولة: صلاح السعدني، وداليا البحيري، وياسر جلال، ونهال عنبر، وعايدة رياض، وخالد محمود، ولقاء سويدان، ومنة عرفة، وجيهان قمري.

كانت المملكة العربية السعودية قد سمحت للنساء بحضور مباريات كرة القدم في الملاعب بعد سنوات طويلة من المنع من الحضور، كما أعطت الحق لهن في قيادة السيارات.

كما أنهت السعودية عزلة السينما بعد إعلان اختيار فيلم الأنيميشن “The Emoji Movie” ليصبح أول فيلم يعرض على شاشات دور العرض السينمائية في المملكة، بعد حظر امتد 35 عامًا.

ووافقت السلطات على إصدار تراخيص للراغبين في فتح دور للعرض السينمائي بالمملكة اعتبارًا من 2018، حيث تمنح التراخيص عقب الانتهاء من إعداد اللوائح الخاصة بتنظيم العروض المرئية والمسموعة في الأماكن العامة خلال مدة لا تتجاوز 90 يومًا.

وأصدرت وزارة الثقافة السعودية، بيانًا أشارت فيه إلى أن الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع ستبدأ في إعداد الخطوات اللازمة لافتتاح دور العرض السينمائي، حيث سيخضع محتوى العروض للرقابة وفق معايير السياسة الإعلامية.


الكلمات المتعلقة‎