تستمع الآن

سوق السيارات يغادر “مدينة نصر”.. وهذا موقعه الجديد

الإثنين - ١٢ فبراير ٢٠١٨

شهرة واسعة يحظى بها سوق السيارات في منطقة الحي العاشر بمدينة نصر، حيث يعد قبلة كل من يريد بيع سيارته أو شراء سيارة مستعملة حتى أصبح معلم من معالم المنطقة خاصة كل يوم جمعة، ما يسبب زحامًا شديدًا.

محافظة القاهرة قررت وضع حد للزحام الموجود من قبل العارضين والزائرين، حيث أعلن المحافظ عاطف عبدالحميد نقل السوق من موقعه الحالي إلى منطقة أخرى.

وأعلن تخصيص 35 فدانًا على طريق “العين السخنة” لنقل سوق الحي العاشر، مشددًا على أن الأرض طرحت بنظام B.O.T، حيث حصلت شركة متخصصة على حق تولي إقامة المنشآت ووضع نظم الإدارة والتشغيل.

ويطلق نظام B.O.T، على تولي مستثمر من القطاع الخاص بعد الترخيص له من الدولة أو الجهة الحكومية المختصة بتشييد وبناء أي من مشروعات البنية الأساسية كإنشاء مطار أو محطة لتوليد الكهرباء من موارده الخاصة على أن يتولى تشغيله وإدارته بعد الانتهاء منه لمدة امتياز معينة تتراوح عادة ما بين 30 أو 40 سنة.

وأكد عبدالحميد: “سوق السيارات أزمة كانت في بؤرة الاهتمام وكنا نسعى لإيجاد حل لها، خاصة أنها باتت تسبب مشكلة كبرى للقاطنين بالمنطقة”.

وأضاف المحافظ أن السوق الجديد سيبدأ في تشييده منتصف العام الجاري، حيث سيشتمل على الخدمات المتعلقة بنشاط بيع وشراء السيارات كأفرع البنوك وشهر عقاري وأماكن انتظار وكل الخدمات اللازمة لخدمة المترددين عليه.

وشدد على تزويد الموقع بأحدث النظم العالمية، مع عناصر تأمين على أعلى مستوى، ومن المقرر الانتهاء من التشييد نهاية عام 2019.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك