تستمع الآن

روتين يومي يساعد السيدات على تأخير الشيخوخة وعدم ظهور التجاعيد

الثلاثاء - ٠٦ فبراير ٢٠١٨

شددت نادين حسن وهبة، أخصائي الأمراض الجلدية، على ضرورة تطريب البشرة بالنسبة للسيدات خصوصا في فصلي الشتاء والخريف، محذرة السيدات من اللجوء للوصفات الطبيعية دون استشارة متخصصين.

وقالت نادين في حوارها مع رنا خطاب، يوم الثلاثاء، على نجوم إف إم، عبر برنامج “بنشجع أمهات مصر”: “أهم حاجة في الشتاء والخريف يكون فيه نظام ترطيب مثلا الصابون يكون فيه جلسرين ونضع كريمات للبشرة خاصة بالنهار والليل وهذا سيساعدنا على تقليل ظهور التجاعيد وطبعا شرب المياه، والجو لو ليس فيه رطوبة جيدة هناك أجهزة تباع للمحافظة على رطوبة المنزل”.

وأضافت: “يجب أن نتجن وضع زيوت في الأكل وممكن نلجأ لزيت الزيتون أفضل، والدايت الكثير يقلل نضارة البشرة، وللحماية من التجاعيد يجب أن يكون فيه روتين يومي للعناية بالبشرة، والشمس أكثر حاجة تؤثر على معدل تجدد الكولاجين وتكسر البشرة ولذلك تظهر التجاعيد وهي أكثر حاجة تظهر الشيخوخة المبكرة، ونشرع معها ايضا بالجفاف بالبشرة بالذات في هذا الوقت وإحساس بالحرقان وممكن هذا أيضا يكون ناتج من عدوى بالذات الستات اللي بيستخدموا أدوات غير نظيفة عند الكوافير تنقل عدوى للوجه”.

مشاكل القشرة

وبسؤالها عن مشاكل القشرة في الشعر، أشارت: “أكثر حاجة تظهرها هي العادات الخاطئة مثل حمام زيت لفترة طويلة أو المحجبات اللي بيغسلوا شعرهم ويضعون الإيشارب مباشرة دون تجفيفه جيدا، أو ممكن هناك مشكلة في الجلد خاصة بالإنزيمات وهنا نستشير الطبيب ويحدد لنا العلاج المناسب”.

الوصفات الطبيعية

وحذرت أخصائي الأمراض الجلدية من اللجوء لأي وصفات طبيعية يتم نشرها على الإنترنت، موضحة: “مش كل الوصفات الطبيعية مناسبة لكل بشرة وممكن إحدى المكونات تصيبنا بالحساسية أو فيه مكونات يتم تسخينها وتصيب البشرة بالحروق، أحسن مرطب هو زيت جوز الهند وخصوصا مع الأطفال ويوضع مع مياه الاستحمام، وللسيدات يتم دهنه في الشعر، وزيت الأرجون يساعد أيضا الشعر ويقلل من سقوطه، والزيوت توضع في شكل حمام كريم ثم نغسله جيدا”.

وأردفت: “مع سن الثلاثين يجب أن يكون لدينا روتين ضد التجاعيد ونستخدم مواد تحفز الكولاجين، وممكن نفكر في جلسات الفيتامين والوخز بالإبر وهي جلسات دورية كل فترة تساعد البشرة وتؤخر الشيخوخة”.

الهالات السوداء

وعن ظهور الهالات السوداء حول العين، أشارت: “ممكن يكون سببها الأنيميا أو شخص يكون لديه ربو نتيجة ضعف الدورة الدموية حول العين، والأنيميا نعوض الحديد الناقص بفيتامينات والأمراض الأخرى المفروض تتعالج وجلسات كاربوكسي، وندهن واق شمس حول هذه المنطقة، وفيه أنواع لوسيون خفيف تتدهن في هذه المناطق ووبليل ندهن كريم عين ولو ظهرت بشكل مبكر ممكن البوتوكس يقللها”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك