تستمع الآن

رسميًا.. السماح بحضور 300 مشجع في مباريات الدور الثاني للدوري المصري

الأحد - ١١ فبراير ٢٠١٨

اتفق مسؤولو اتحاد الكرة، برئاسة هاني أبوريدة، مع أندية الدوري الممتاز التي حضرت اجتماع عودة الجماهير، على حضور 300 مشجع في مباريات الدوري بداية من غدٍ.

وتقام مباريات طنطا ضد طلائع الجيش، والأهلي ضد المقاولون العرب، في الدوري يوم غد الاثنين.

وكان مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة هاني أبوريدة عقد اجتماعا، اليوم الأحد، مع أندية الدوري الممتاز، من أجل مناقشة ترتيبات حضور الجماهير مباريات دور الـ8 بكأس مصر، وكذلك مباريات الدوري.

وكان ثروت سويلم، المدير التنفيذي لاتحاد الكرة، أعلن عودة الجمهور إلى المدرجات من جديد خلال منافسات كأس مصر المقبلة.

وقال بيان رسمي صادر عن الاتحاد اليوم الأحد: “أسفر اجتماع الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة هاني أبو ريدة مع مسئولي أندية دوري القسم الأول اليوم عن الاتفاق على حضور 300 مشجع لكل ناد في الجولات المتبقية من مسابقة الدوري الممتاز، على أن يكون حضورها طبيعياً في مباريات كأس مصر، ويتحمل كل ناد مسئولية جماهيره”.

وأضاف البيان: “كما اتفق المجتمعون على تغليظ عقوبات لائحة المسابقات الخاصة بالجماهير لردع من يخرج عن القواعد العامة بحرمانها من حضور مباريات فريقها لعدد من المباريات أو منعها من الحضور، وأيضاً تغليظ العقوبات على الأجهزة الفنية واللاعبين المعترضين على قرارات الحكام مما يتسبب في إثارة الجماهير”.

وأتم: “تم الاتفاق على قيد 25 لاعباً في قوائم الأندية في الموسم المقبل، على أن يظل اللاعب المتعاقد على قوة ناديه حتى يتم تسويقه بما يضمن مصالح الأندية. كما تم الاتفاق على اعتبار الموسم المقبل هو الأخير بالنسبة لمعاملة اللاعب السوري معاملة المصري بناء على طلب الأندية”.

وكان أبو ريدة قد دعا الأندية لاجتماع في اتحاد الكرة اليوم الأحد لتوقيع ميثاق ملزم لكل الأطراف لعودة الجماهير للملاعب.

وكان الاتحاد قد أعلن سابقا عن عزمه على إعادة الجماهير في بطولة كأس مصر بعد الحصول على موافقة الجهات الأمنية.


الكلمات المتعلقة‎