تستمع الآن

“حمار” مربوط يسافر من الإسكندرية إلى المنيا أعلى سيارة ميكروباص.. والسائق يكشف التفاصيل

الخميس - ٢٢ فبراير ٢٠١٨

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صورا وفيديوهات تُظهر حمارًا مربوطًا فوق شبكة سيارة “ميكروباص” لنقله، لإحدى محافظات الصعيد.

وقال المواطن مصطفى عفيفى، الذي صور الفيديو، في تصريحات تليفزيونية، إنه شعر بحزن واستياء شديد بعدما تمكن من تصوير “الحمار”، ومشهده وهو على سطح سيارة ميكروباص قادمة من الإسكندرية ومتجهه إلى محافظة المنيا، نظراً للسرعة الجنونية التي كان يسير بها سائق السيارة، ما تسبب في إحداث أذى شديد للحمار، الذي وضع بجوار شنط المسافرين.

وأضاف “عفيفى”، أنه يحترف التصوير وهي هواية محببه له ودائماً ما يأخذ الكاميرا الخاصة به إلى أي مكان يتجه إليه، لافتاً إلى أنه أثناء توجهه إلى القطامية للعمل بسيارة ميكروباص تعبر من جواره وبه ركاب وأعلى السطح توجد الأغراض الخاصة بهم، بالإضافة إلى “حمار” يتمايل وفق تحركات السيارة التي كانت تسير بسرعة جنونية.

وتابع مصور الفيديو: “السيارة كتب عليها الإسكندرية ملوي وكانت قادمة من طريق الإسكندرية متجهة إلى طريق الصعيد”.

فيما أشار مؤمن أمير، سائق الميكروباص وأحد أبناء المنيا، أنه خلال ذهابه بحمولة ركاب من محافظة المنيا متجهًا للإسكندرية، وجد السيارات في حالة هرج ومرج على الطريق حتى أن بعضها كان سيصطدم بالكتل الخرسانية المتواجدة على جانبي الطريق، إلا أنه بعد أن اقترب وجد “حمار” يجري بين السيارات ويجوب يميًنا ويسارًا، فقرر الوقوف لمساعدة الحيوان في التنحي جانبًا وربطه عل صاحبه يظهر ويأخذه.

وشدد على أن لم يكن يتوقع أن يجد “الحمار” في نفس الحالة خلال عودته بعد ساعات إلى المنيا، حتى أن بعض الركاب قال له “الحمار لسه تايه”، فقرر “مؤمن” أن ينزل ويصطحب “الحمار” معه في رحلته إلى مسقط رأسه بالمنيا، بمساعدة بعض الركاب، الذين حملوه معه إلى ظهر الميكروباص والتفوا حوله فوق سقف الميكروباص حتى كبلوه بالحبال حتى لا يسقط ويصيبه أذى.

ولم يتوقع، أن تثار كل تلك الضجة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يرى أنه قام بعمل إنساني لإنقاذ حيوان “أخرص”، قائلا: “ما سرقتش الحمار وهو في الحفظ والصون اللي يملكه يأتي ويأخذه.. جدعنة المنياوي وشهامة الصعايدة هي اللي حركتني”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك