تستمع الآن

“بنشجع أمهات مصر”.. 5 عادات يومية لحياة صحية سليمة

الأحد - ٢٥ فبراير ٢٠١٨

البحث عن حياة صحية بعيدًا عن زيادة الوزن حلم يسعى إليه الكثيرون، ويقضون وقتًا كبيرًا على مواقع الإنترنت والمنتديات بهدف العثور على نصائح مختلفة يستطيعون اتباعها للحصول على جسم مثالي.

ووفقًا للخبر الذي قرأته رنا خطاب في برنامج “بنشجع أمهات مصر” على “نجوم إف إم”، اليوم الأحد نقلا عن “Bright Side”، فإن هناك عدة 5 نصائح بسيطة يمكن اتباعها تغني عن اتباع حمية غذائية قاسية، وتمكن من الحصول على جسد رشيق وصحة جيدة، وهي:

امشي دقيقتين كل ساعة

إذا كانت نوعية عملك تحتم عليك الجلوس طويلا، فإنك بحاجة ماسة إلى المشي كل ساعة لمدة دقيقة أو دقيققتين للتخلص من حالة الملل التي قد تصيبك من كثرة الجلوس، واستعادة نشاطك مرة أخرى واستهلاك بعضا من السعرات الحرارية.

الاعتماد على الخضراوات

الخضروات والفاكهة من المصادر المهمة للألياف، حيث يوصي عدد كبير من الاطباء بضرورة تناول كمية كبيرة من الخضراوات لتحسين الصحة بجانب البعد عن الوجبات السريعة، والحصول على الفائدة الكبرى سواء من الألياف أو الفيتامينات الأخرى.

قاعدة “القضمتين”

إذا كانت لديك رغبة قوية في تناول طعام غير صحي يمكنك خداع عقلك عن طريق أخذ قضمة يتبعها شرب كوب ماء، ومن ثم تناول قضمة أخرى، حيث إن بهذه الطريقة فإن الإحساس بالشبع يحدث سريعًا.

قلل استهلاك السكر

السكريات من الأسباب الرئيسية في زيادة الوزن، حيث ينصح خبراء التغذية في ضرورة التقليل من تناولها حتى لا يصاب الأشخاص بمرض السكري، وينصح الأطباء بتناول كميات قليلة من السكر يوميًا للحفاظ على الرشاقة ومنع زيادة الوزن.

اختار الوجبات الكبيرة

أجريت دراسة في ولاية بنسلفانيا خلصت نتائجها إلى أن استهلاك أجزاء كبيرة من الطعام أو وجبات تحتوي على المياه وسيلة رائعة لعدم الإفراط في تناول الطعام، ما يعني أن وعاء كبيرا من السلطة سيملأ معدتك أسرع من حفنة من المكسرات.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك