تستمع الآن

بعد حبس سامح عبدالعزيز.. مخرج جديد لـ”أرض النفاق”

الإثنين - ١٩ فبراير ٢٠١٨

مر صناع مسلسل “أرض النفاق” بأزمة كبيرة خلال الأيام الماضية بعد قرار محكمة الجنايات بسجن مخرج العمل سامح عبدالعزيز 3 سنوات وغرامة 50 ألف جنيه، بعد القبض عليه خلال مروره بكمين بمنطقة الهرم داخل سيارته وعثر معه على مواد مخدرة.

ووفقًا للخبر الذي قرأته مارينا محفوظ في برنامج “كلاكيت” على “نجوم إف إم” اليوم الإثنين، فإن “العدل جروب” قررت الاستعانة بخدمات المخرج ماندو العدل بشكل مؤقت لتولي إخراج المسلسل الرمضاني للفنان محمد هنيدي، لحين انتهاء أزمة سامح عبدالعزيز.

سامح عبدالعزيز

ويجسد النجم الكوميدى محمد هنيدي شخصية ”مسعود أبو السعد” التي سبق وجسدها النجم الكبير فؤاد المهندس في الفيلم السينمائي “أرض النفاق”.

أحداث المسلسل تدور حول مسعود غير القادر على تغيير حياته، حيث يكتشف بالصدفة محلا لبيع الأخلاق ومن ثم يتجه لشراء أخلاق الخير.

وعقب ذلك يكتشف أنه خسر كل شيء فيضطر إلى شراء الأخلاق القبيحة مثل النفاق الذى يساعده على تولي أفضل المناصب، ويصبح من الأغنياء وترضى عنه زوجته، ولكنه بالصدفة وعن طريق الخطأ يبتلع حبة الصراحة ليفضح كل شيء عن المحيطين به.

رواية “أرض النفاق” كتبها الراحل يوسف السباعي، وصدرت لأول مرة عام 1949، وتصنّف هذه الرواية ضمن الأعمال الأدبية الاجتماعية التي تغرس الاهتمامات بعمق المشاكل الاجتماعية.

فيما أعلن المنتج السينمائي جمال العدل، التعاقد مع الكاتب الصحفي إبراهيم عيسى للمشاركة في “أرض النفاق”، حيث يجسد شخصية الفنان الراحل عبدالرحيم الزرقاني، خلال الفيلم.

وجسد الزرقاني، شخصية بائع حبوب الأخلاق، والذي لجأ إليه فؤاد المهندس خلال أحداث الفيلم للحصول على “حبوب الأخلاق”.

إبراهيم عيسى يوقع على عقود أرض النفاق

الكلمات المتعلقة‎