تستمع الآن

بعد ارتداء رئيسة وزراء بريطانيا الحجاب في فعالية إسلامية.. تعرف على أشهر سياسيات ارتدينه قبلها

الإثنين - ١٩ فبراير ٢٠١٨

لفتت رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، الأنظار لها بعدما ظهرت في فعالية “زُر مسجدي”، التي تقام سنويا في بريطانيا منذ 2015 بهدف تعزيز الحوار بين الأديان، مرتدية الحجاب الإسلامي.

ونشر مجلس مسلمي بريطانيا منظم الفعالية على حسابه في تويتر، صورا لماي محجّبة وتلقى كلمة داخل مسجد ميدينهيد في مقاطعة باركشير جنوب شرقي البلاد.

ووصفت ماي زيارتها للمسجد بأنها “فرصة ثمينة للتعرف على الإسلام وللتأكيد على أنه دين السلام”.

وإضافة إلى ماي، شارك في فعالية “زر مسجدي” عدد من السياسيين البريطانيين البارزين، بينهم رئيس بلدية لندن صادق خان، ورئيس حزب العمال جيريمي كوربن.

وفي إطار الفعالية فتحت أكثر من 200 مسجد في مختلف أرجاء بريطانيا أبوابها أمام أتباع الديانات الأخرى في البلاد، متيحة لهم الاطلاع بأنفسهم على شعائر المسلمين، والتعرف على مساجدهم.

الأمين العام لمجلس مسلمي بريطانيا هارون خان، أشار في تعليق على الفعالية إلى أنها سجلت هذه السنة، افتتاح أكبر عدد من المساجد أبوابها أمام العامة في بريطانيا، تطبيقا لشعار “أبواب مفتوحة، مساجد مفتوحة، مجتمعات منفتحة”.

وتقام الفعالية التي ينظمها مجلس مسلمي بريطانيا، للعام الرابع على التوالي.

هيلاري كلينتون

ولا تعد تيريزا المسؤولة الأولى التي ترتدي الحجاب في فاعلية مهمة، حيث ارتدت هيلاري كلينتون، زوجة الرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون، الحجاب في صورة أخرى جمعتها وزوجها بيل كلينتون برفقة الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات.

كما ارتدته هيلاري حجاباً أثناء زيارتها مع الرئيس السابق باراك أوباما للمسجد السلطان حسن في القاهرة عام 2009.

كيت ميدلتون

دوقة كامبريدج كيت ميدلتون ترتدي لباساً وحجاباً متوضعاً أثناء زيارتها مع زوجها لمسجد الشاكرين في كوالا لامبور في ماليزيا عام 2012.

ميشيل أوباما

زوجة الرئيس الأمريكي السابق أوباما ارتدت الحجاب أثناء جولة مع زوجها وسماحة الإمام علي مصطفى يعقوب في مسجد الاستقلال في جاكرتا، أندونيسيا، في عام 2010.

الأميرة ديانا

الأميرة الراحلة ديانا ارتدت الحجاب الإسلامي في سابقتين، حيث زارت به الجوامع المصرية في إطار جولتها الملكية في مصر، كما دخلت به مساجد باكستان، وحضرت صلاة الظهر مرة أخرى، حتى أن البعض أطلقوا شائعات حينها بانضمامها للإسلام سراً.

ملكة إسبانيا

كما ارتدت ملكة إسبانيا ” ليتسيا” الحجاب وهي بجانب الملك فيليبي السادس، وذلك خلال زيارة رسمية إلى المغرب، خلال مراسم زيارة ضريح الملكين الراحلين محمد الخامس والحسن الثاني.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك