تستمع الآن

بعد إصابته بالتهاب رئوي حاد.. نفوق الزرافة “ياسو” بحديقة الحيوان

الثلاثاء - ٠٦ فبراير ٢٠١٨

أعلن المسؤولون عن حديقة حيوان الجيزة عن نفوق ذكر الزراف “ياسو” بعد تعرضه لصدمة عصبية حادة، نتيجة انخفاض درجة حرارة الطقس.

ووفقا للخبر الذي قرأه خالد عليش، يوم الثلاثاء، على نجوم إف إم، فإن الدكتورة مها صابر، مدير حديقة حيوان الجيزة، قالت إن “ياسو” يبلغ من العمر 10 سنوات، وأصيب بالتهاب رئوي حاد نتيجة نزلة برد بدأت من 25 يناير الماضي رغم محاولات إسعافه من خلال لجنة بيطرية متخصّصة.

وأشارت “مها” إلى أن اللجنة البيطرية تتابع خلال الساعات الماضية حالة أنثى الزراف “سونس” وتقدم لها الفيتامينات والمضادات الحيوية اللازمة لرفع مناعتها، كما تم تهيئة البيئة لها بوسائل التدفئة حتى لا تلقى مصير “ياسو”.

وأشار الدكتور عمر تمام، عميد معهد الدراسات والبحوث البيئية بجامعة السادات، عضو الفريق المعالج، إلى إن فريق الحديقة حاول إسعاف الحيوان بإعطائه مضادات حيوية وفيتامينات، لكن كل المحاولات فشلت.

وأكد أن ياسو تعرّض للصدمة العصبية بعد تعرّضه لدرجة حرارة بلغت 7 درجات أثناء الليل خلال الفترة الماضية، بينما أقل أجواء يمكنه أن يعيش فيها هي 20 درجة مئوية.

وأضاف أن حيوان الزراف لا يعيش في مصر، لأنه استوائي يعيش في الأجواء الحارة في القارة الأفريقية ويحتاج إلى مبيتات خاصة تحميه من انخفاض درجات الحرارة، ووسائل تدفئة في درجات الحرارة المنخفضة في مصر.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك