تستمع الآن

برعاية نجوم ونايل إف إم.. “Cairo Runners” تنظم أكبر حدث رياضي بالقاهرة

الأربعاء - ١٤ فبراير ٢٠١٨

تنظم “Cairo Runners” أكبر حدث رياضي في شوارع القاهرة، في السادسة صباح الجمعة 23 فبراير، من أمام كايرو فيستيفال سيتي مول، برعاية نجوم إف إم ونايل إف إم.

الحدث الكبير يتكون من 3 سباقات، الأول ماراثون كامل طوله ٤٢ كيلومترًا، حيث يقسم المشتركين إلى فئتين عمريتين ١٨ إلى ٤٥ عامًا، وفوق الـ 45 عامًا، وسيعلق المتسابقون Timing Chip في رقم السباق لحساب الزمن بدقة إلكترونية، ويحصل أول 3 فائزين على جوائز.

السباق الثاني، وهو النصف ماراثون 21 كيلومترًا، ويحصل الفائزون الثلاثة على جوائز أيضًا، كما أنه مقسم لفئتين عمريتين، لكن يسمح باشتراك من هم في الـ 16 بدلا من الـ 18.

ويكون السباق الثالث عبارة عن “سباق باراليمبي” ٣ كيلومترات لأصحاب القدرات الخاصة، ويتبع فيه نظام “الزمن الإلكتروني”، كما تقدم جوائز إلى أول 3 فائزين.

وعقب انتهاء السباقات، ينظم “cairo runners”، سباق آخر لمسافة 10 كيلومترات فقط لمحبي رياضة الجري لمسافات متوسطة، قائلين: “لن يكون فيه جوائز، لكن الـ ٠1 كيلو أكثر جرية فيها مشتركين، وكلنا بنحبها لأنها بسيطة وممتعة وأي حد ممكن يشترك فيها مع أصحابه”.

وأعلن مؤسسو “cairo runners”، تخصيص “Family fun run” للأطفال، حيث يتضمن السباق مسابقات ومفاجأت وأغاني للأطفال الصغار.

وعقب انتهاء فعاليات المسابقات المختلفة، يعود المشتركون إلى نقطة البداية في “كايرو فيستيفال سيتي”، للاحتفال بماراثون القاهرة، مع تخصيص فقرة لتكريم الفائزين في السباقات، بحضور عدد من المطاعم والمشروبات.

شروط الاشتراك

التسجيل للاشتراك في السباقات المختلفة، عن طريق الاختيار بين الدفع النقدي “أونلاين” عن طريق الدخول على cairorunners.com/registration ثم تنتقل إلى premieronline.com، وتبدأ خطوات إنشاء حساب وتملئ البيانات المختلفة، وفي النهاية تنتقل إلى صفحة الدفع بـ”الفيزا كارت”.

ومن الممكن الدفع “كاش” عن طريق الذهاب إلى فروع مكتبات “ألف”، لشراء تذكرة السباق الذي تريد الاشتراك فيه، ومن ثم تبدأ في خطوات التسجيل “أونلاين”، إلا أن هناك فرقًا أنه عند الدفع فوري ستجد مكتوب “discount code”، وعقب ذلك ستدون رقم التذكرة وتنتهي عملية التسجيل، مضيفين: “اتأكد أن لو عمرك فوق ٤٥ عامًاا تذكرتك يكون مدونًا عليها masters”.

وتوجد إمكانية للتسجيل لأكثر من شخص عن طريق اختيار register for someone else وتبدأ في التسجيل لأصدقائك، وإذا كانت المجموعة أكثر من ١٠ أفراد سيتمتعون بخصم ١٠٪، لكن لا بد من إرسال رسالة على Facebook قبل التسجيل لإرسال كود الخصم.

واختتم “cairo runners” رسالتهم، قائلين: “السنة دي دي كلنا بنجري مع بعض لتحقيق هدف مشترك وهو بناء مستشفى ٥٠٠٥٠٠، وهي أكبر مستشفى في العالم لعلاج السرطان بالمجان! وموجوده عندنا هنا في مصر في الشيخ زايد، جزء من ثمن كل تذكرة هتتباع هتروح مباشرة لبناء جناح (ماراثون القاهرة) بالمستشفى، جناح كلكم هتكونوا شاركتم في بنائه مع كل خطوة هتجروها”.

وتابعوا: “انزلوا أجروا دلوقتي وارفعوا صور وفيديوهات جرياتكم على السوشيال ميديا، اعملوا تاج لكايرو رانرز ومستشفى ٥٠٠٥٠٠، واستخدموا هاشتاج اتحرك لحلمك وCairoMarathon، مع كل كيلو هتجريه، هنتبرع بـ ١٠ طوبات لبناء مستشفى ٥٠٠٥٠٠، و بكده هتكون شاركت في إنقاذ روح بتعاني من مرض السرطان حتى لو مش هتشترك في الماراثون”.

يذكر أن “كايرو رانرز” هي أول مبادرة لرياضة الركض، في شوارع القاهرة، بدأت في 2012 بهدف خلق ثقافة جديدة للركض بأمان داخل شوارع القاهرة ومحافظات مصر المختلفة واكتشاف البلد من جديد عن طريق الركض بأمان في شوارعها ، وترويج النشاط السياحي من خلال إلقاء الضوء على الركض في أمان، في شوارع مصر وتغيير بعض العادات والتقاليد غير الجيدة للمجتمع المصري ومحاولة حث الجميع على ممارسة الرياضة وكذلك إعطاء السيدات والبنات الحرية لممارسة الرياضة في شوارع مصر.

ويقوم “كايرو رانرز” بتنظيم جرية صباح كل جمعة لسكان القاهرة إلى جانب نصف الماراثون السنوي.

كان إبراهيم صفوت، مؤسس “cairo runners” قد حل ضيفا على برنامج “في الاستاد” مع كريم خطاب على إذاعة “نجوم إف إم”، للحديث عن المبادرة، ومطالبًا بدعم من وزارتي السياحة والداخلية لكي ينتشر الحدث بشكل كبر لكي يجذب السياحة لمصر.

وأضاف: “لما بدأنا كنا 70 متسابقا والعدد كبر ووصلنا إلى 3000 الآن، وعدد المنظمين كبر وأصبح معنا رعاة لكي نصرف على الموضوع، الناس بدأت تعرفنا ويجروا معنا، والنشاط مفتوح للناس كلها يشرفونا، والمرة المقبلة سنكون في مصر الجديدة للتوعية بتراث هذا الحي العريق”.


الكلمات المتعلقة‎