تستمع الآن

بتكلفة 3.3 مليار دولار.. إنشاء مدينة ترفيهية على غرار “ديزني لاند” بمرسى مطروح

الأحد - ٠٤ فبراير ٢٠١٨

كشفت وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، عن توقيع 3 عقود استثمارية بين محافظ مطروح، وليزا ماري ستيفن، العضو المنتدب لشركة انترتنمنت وورد للمدن الترفيهية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، لإقامة مدينة ترفيهية متكاملة بالعلمين على غرار “ديزني لاند” بتكلفة استثمارية 3.3 مليار دولار على مساحة 5080 فدانًا باستثمار “أمريكي – سعودي” مشترك.

ووقعت الوزارة عقدًا لإقامة مشروع استثمار سياحي فندقي بمنطقة أبو مرقيق بمركز مرسى مطروح على مساحة 172 فدانًا، وبتكلفة استثمارية 1.2 مليار جنيه، وعقد ثانٍ لتشغيل مصنع تمور بواحة سيوة كحق انتفاع لمدة 15عامًا بقيمة مالية سنوية 3.2 مليون جنيه.

وزيرة الاستثمار سحر نصر مع محافظ مطروح ورئيس هيئة الاستثمار منى زوبع

وقال علاء أبو زيد محافظ مطروح، إن توقيع العقود الاستثمارية لإقامة مدينة ترفيهية متكاملة لشركة “انترتنمنت وورد” للمدن الترفيهية بمنطقة سيدي حنيش، يشمل إقامة حديقة حيوان مفتوحة ومدينة ألعاب مائية ومدينة طبية ورياضية وفنادق.

وذكر أن المشروع الثاني لإقامة استثمار “سياحي فندقي” على مساحة 172 فدانا يشمل إقامة مجموعة من الفنادق السياحية والمولات التجارية والشقق والفيلات السياحية، مضيفًا: “بينما المشروع الثالث يستهدف تشغيل مصنع التمور بواحة سيوة كحق انتفاع لمدة 15عامًا، إذ أنه يعد أحد الأصول الثابتة غير المستغلة منذ 14عامًا”.

ومن المقرر أن مشروع المدينة الترفيهية في مطروح يستغرق ما بين 9 إلى 10 سنوات، بحيث يتم الانتهاء من أول مرحلة خلال عامين، وذلك وفقا لما قالته ليزا ماري العضو المنتدب لشركة “انترتنمنت وورد”، موضحة أن المشروع سيتضمن مدينة تعليمية ويوفر نحو 40 ألف فرصة عمل.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك